ركوب الدراجات النارية الفخمة هواية تنتشر بين النساء البرازيليات

النساء على الدراجات النارية
هواية جديدة تنتشر بين النساء البرازيليات
النساء والدراجات النارية
موجة النساء والدراجات النارية في البرازيل
امرأة على دراجة نارية لها

هواية ركوب الدراجات النارية كانت مقتصرة على الرجال في البرازيل حتى وقت قريب بسبب خوف الجنس الناعم من قيادة الدراجات النارية، إلا أن الأعوام الثلاث الفائتة شهدت قفزة عددية ونوعية بين النساء المستخدمات للدراجات النارية، بحيث أنهن أصبحن تملكن شجاعة في قيادة هذه الدراجات النارية بشكل ربما يتفوق على كثير من الرجال الذين يمارسون هذه الهواية في هذا البلد الاستوائي الهائل المساحة، والذي يعتبر مثالياً لهذا النوع من الرياضة بسبب طول المسافات وتوفر الخدمات اللازمة التي ترافق تطور رياضة أو هواية قيادة الدراجات النارية بسرعات خيالية.

 

اللافت للانتباه:

كشف موقع /تيرا/ البرازيلي على الإنترنت أن هناك حقيقتين لافتتين للانتباه حول هواية قيادة الدراجات النارية بين صفوف النساء: الأولى هي اقتصارها على المشاهير من النساء وأبنائهن، والثانية هي أن الدراجات النارية المستخدمة تمثل قمة الفخامة بحيث أن أسعار بعضها تتفوق على أسعار سيارات فخمة ومن طرازات معروفة. وقال الموقع البرازيلي إن النوادي التي تكون مكاناً لتجمع النساء المشاهير وأولادهم تزداد يوماً بعد يوم. ففي مدينة ساو باولو على سبيل المثال هناك ثمانية نوادٍ كبيرة جداً لتجمع النساء اللواتي تمارسن هواية ركوب الدراجات النارية الفخمة مقابل ثلاثة وعشرين نادياً للرجال، إلا أن عدد النساء من الممارسات لهذه الهواية التي تعتبر في الحقيقة نوعاً من الرياضات التي تمثل السرعة والتوازن والشجاعة في تزايد.

 

أسعار خيالية للدراجات النارية ونساء خياليات في السرعة:

وأوضح الموقع البرازيلي أن هناك دراجات نارية، وبخاصة الهوندا والياماها اليابانيتان وبي إم دبليو الألمانية يصل سعرها إلى حوالي مليون دولار. كما أن هناك نساءً تعودن على ركوب وقيادة الدراجات النارية بحيث أنهن تفضلن ذلك على ركوب وقيادة السيارات. وأوضحت بعض النساء أن الإنسان يشعر بحرية أكبر عندما يقود دراجة نارية فخمة ويملكه شعور وكأنه يطير بسبب السرعة الكبيرة.

 

كما أشار الموقع إلى أن الرحلات الجماعية التي تقوم بها النساء على متن الدراجات النارية الفخمة ربما تدوم أياماً وهي غالباً ما تتم في عطلة نهاية الأسبوع. وهناك أماكن مخصصة لإقامة مخيم لقضاء الليل، ومن ثم العودة للقيادة صباحاً. كما قال الموقع إن هناك طرقاً سريعة عديدة خصصت لراكبي الدراجات النارية الفخمة. أما عن السرعة على الدراجة النارية فحدث ولاحرج. فبعض النساء استطعن الوصول إلى سرعة 300 كيلومتر في الساعة على متن دراجات نارية قوية وجميلة ومغرية أكثر من السيارات بالنسبة لهن.