أسرع السيارات في العالم ذات التكلفة المعقولة

شفروليه كمارو
فورد موستنج إيكوبوست
هيونداي فيلوستر تيربو
تويوتا GT86
دودج تشالنجر 1
سوبارو BRZ

هناك الكثير من الأشخاص العاشقين للسرعة، والذين يتحلون بروح مغامرة عالية وقلب أسد لا يخاف. وربما يحلمون ذات يوم أن يضربوا الروتين بعرض الحائط ويعيشون حياة مختلفة تماماً، يكون فيها الأدرينالين مرتفعاً جداً في عروقهم. إلا أن ما يمنعهم من القيام بذلك هو عدم امتلاكهم لـ"سيارات رياضية"، لأن هذه السيارات تُعرف بأسعارها الباهظة جداً.. ولكن مهلاً، هناك حلول أخرى قد تكون مناسبة لميزانية هؤلاء الأشخاص. وتالياً، سنعرض لكم عدداً من أسرع السيارات في العالم، ولكن بتكلفة معقولة يمكن لأي شخص شراؤها.

دودج تشالنجر..

بكل تأكيد أن سيارات "دودج تشالنجر"، ليست سيارات رخيصة السعر، ولكنها تعتبر من أسرع سيارات العالم "مقبولة السعر"، والتي قد تكون في متناول الكثيرين، فمثلاً، بما يقارب الـ 20 ألف دولار، من الممكن الحصول عل هذه الأيقونة بمحرك "في6 V6"، لديه القدرة على إنتاج 305 أحصنة، وبتسارع يصل من صفر إلى 100 كم/س خلال 6.2 ثوانٍ.

 هيونداي فيلوستر تيربو..

عموماً، تُعرف شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية، بأسعار منتجاتها المعقولة جداً، فحتى سياراتها الفخمة والتي تعتبر من بين أسرع السيارات في هذه القائمة، ستظل في متناول الأيدي. واخترنا لعشاق المغامرة أصحاب الميزانية القليلة، سيارة "هيونداي فيلوستر تيربو"، بمحرك لديه القدرة على إنتاج قوة 201 حصان، وتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 6 ثوان فقط. وقد استطاعت الصانعة الكورية الجنوبية، بالتعاون مع رئيس "بي ام دبليو" السابق، أن توفر تجربة قيادة مثيرة للغاية في هذه السيارة.

 شفروليه كمارو..

عملاق أمريكي يُدعى "شفروليه"، تمكن من إنتاج سيارته الـ"كمارو" بمحرك تيربو 4 أسطوانات وبقوة 275 حصان وبتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 5.1 ثوانٍ فقط، حيث تعتبر هذه السيارة أقل فئات الـ"شيفروليه" قوة وبأسعار معقولة للغاية، فلكم أن تتخيلوا ذلك.

 فورد موستنج إيكوبوست..

سيارات الـ"فورد موستنج"، دائماً أبهظ طرازاتها تأتي بأسعار مقبولة ومتاحة. إلا أن ما يميزها، أن أقل فئاتها قوة تأتي بمحرك تيربو 4 أسطوانات وبقوة 310 حصان ما يدفعها من 0 الى 100 كم/س خلال 5.1 ثوانٍ فقط، وهي سيارة رياضية مبهرة على الطرقات وبأسعار عادية.

سيارتا الـ"سوبارو BRZ" والـ"تويوتا GT86"..

تعرف سيارتي الـ"سوبارو BRZ" والـ"تويوتا 86"، بأنهما توأمين متطابقين من حيث العديد من الأشياء، فالسيارتان تتشاركان الهيكلة والمحرك المؤلف من 4 أسطوانات بقوة 205 حصان، تبالإضافة إلى أنهما خفيفتا الوزن، وبذلت الصانعتان اليابانيتان مجهوداً كبيراً في بناءها، لذا فإن تسارعها معقول جداً، إذ تنتقل من 0 الى 100 كم/س في غضون 6.2 ثوانٍ.