"تويوتا" ترفع كفاءة استهلاك الوقود لنسختها الرياضية الجديدة "سوبرا 2020".. وهذا سعرها

مقصورة سوبرا الداخلية فخمة ومريحة وآمنة
سوبرا باللون الأبيض
تويوتا سوبرا الرياضية ستباع بما يقارب ال 51 ألف دولار أمريكي
تمشي سوبرا 2020 بغالون الوقود أكثر من سوبرا الحالية
إستهلاك تويوتا سوبرا الجديدة للوقود أقل من بورشه كايمان 718

   بقرارها إطلاق نسخة جديدة مطورة من سيارتها الرياضية الفارهة بمقاييس عالمية قادرة على المنافسة: "سوبرا" التي ستباع مطلع عام 2020 المقبل، تعلن شركة "تويوتا" اليابانية بدأها مرحلة جديدة متطورة في تاريخها المشرف بصناعة السيارات القوية والاقتصادية.

ولقد كشفت شـــركة تويوتا اليابانية النقـــاب عن معـــدلات اســـتهلاك الوقـــود في النســـخة الجديـــدة مـــن الســـيارة الرياضية "سوبرا 2020"، التي سيتم طرحها في الأسواق العالمية في عام 2020 المقبل.

تستهلك نسخة "سوبرا 2020" الجديدة وقوداً أقل من الحالية

وبحسب بيانات إدارة حماية البيئة الأميركية فإن السيارة تستهلك غالون بنزين في كل 24 ميلاً داخل المدن، وفي كل 31 ميلاً على الطرق السريعة، وفي كل 26 ميلاً، عند السير داخل المدن وعلى الطرق السريعة معاً.

أداء سوبرا مقارنة ببورشة 718 كايمان

وتزيد هذه المسافات عن المسافة التي تقطعها النسخة الحالية، حيث تستهلك غالون بنزين فقط في كل 17 ميلاً داخل المدن، وفي كل 22 ميلاً على الطرق السريعة.

ويعتبر أداء السيارة "سوبرا" جيداً مقارنة بالسيارة "بورشه 718 كايمان" التي تعمل بمحرك سعة ليترين بقوة 300 حصان.

وبحسب التقديرات فإن السيارة بورشه 718 كايمان، تستهلك غالون بنزين في كل 22 ميلاً داخل المدن، وفي كل 29 ميلاً على الطرق السريعة.

وفي المقابل يبلغ معدل السير لاستهلاك غالون من الوقود لسيارة جاغوار إف، 23 ميلاً داخل المدن، و30 ميلاً على الطرق السريعة، وذلك باستخدام المحرك: سعة ليترين، ذي أربع أسطوانات.

مزايا "تويوتا سوبرا2020" الرياضية الجديدة

وتعتمد الســـيارة الكوبيـــه ثنائية المقاعد علـــى ســـواعد محـــرك مســـتقيم سداســـي الأســـطوانات، سعة 3.0 ليتر، يزأر بقوة 340 حصاناً.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة الرياضيـــة من الثبات إلى ســـرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون4.3 ثانية فقط.

وســـتتم عمليـــة إنتاجها بمصنـــع ماجنا شتاير بمدينة غراتس النمساوية ضمن خطة التعاون في تطويرها مع بي.إم.دبليو.

وسوبرا هي سيارة تم إنتاجها بين العامين 1979 و2002. وقد اشتق اسمها من شقيقتها "سيليكا"، ولكنها ستظهر اليوم بمميزات أكثر جمالاً وانسيابية وسرعة وتشويقاً ومتعة مقارنة بالسيارات المماثلة لها في الأسواق العالمية.

سعرها

ويبدو أن شركة "تويوتا" اليابانية اليوم أكثر ذكاءً من الأمس؛ حيث زادت كفاءة وقدرة نسختها الجديدة من "سوبرا"، وستطرحها بسعر معقول أقل بكثير من السيارات الرياضية المنافسة الباهظة الثمن مثل: بورشه أو فيراري؛ حيث ستباع بسعر رائع يبلغ "50" ألف و"920" دولاراً أمريكياً فقط. خاصة نسختها الجذابة ذات اللون الأحمر، كاملة الإضافات.

وتعد أسعار قطعها مناسبة للجميع.