أول فريق سعودي كامل من الفتيات يصنع سيارة ويشارك بها دولياً!!

أول فريق سعودي كامل من الفتيات يصنع سيارة ويشارك بها دولياً!!
صور للفريق
لقطات للفريق المشارك

تعيش المرأة في المملكة العربية السعودية حالياً العصر الذهبي لتمكينها على كافة الأصعدة، فها هي تشارك في المعارض والمهرجانات الدولية وتسطر اسمها من ذهب في كتاب التاريخ، فلقد شارك مؤخراً فريق من جامعة الفيصل بمدينة الرياض،  في إحدى مسابقات الماراثون البيئي في مدينة ماليزيا.

في البداية تقول "بيان الشماع" إحدى الطالبات القائمات على المشروع: بأنه تم تكوين الفريق من الجامعة، لافته بأنه للمرة الأولى تشارك الجامعة بفريق كامل من الفتيات فقط.

وأضافت الشماع: لقد كان لدينا فكرة تصنيع سيارة نموذجية من البداية، إذ إن فريقنا مكون من سبع فتيات يتشاركن في هذا المشروع الذي يعتبر مشروع تخرجنا، واشارات بأن هذا النموذج هو تعليمي.

وختمت قائلة بأن من أهداف رؤية 2030 تمكين  المرأة وتحسين الاقتصاد وإدخال طاقة المتجددة، ونحن اليوم نساعد بأن نكون بداية للأهداف الثلاثة المتعلقة بالمرأة والطاقة المتجددة والاقتصاد.

أما الطالبة "فلوه العروان" فقد قالت: بأن تجربة أن يكون الفريق بأكمله من البنات تجربة ممتعة جداً، وأوضحت بأن الهدف من تصنيع السيارة الخاصة بهم هو تقليل استهلاك الوقود حتى تكون السيارة صديقة للبيئة، لافتة إلى أن السيارة الخاصة بهم تعمل بمادة "الأيثانول" وذلك للبحث عن مصادر بديلة للنفط باستخدام مصادر الطاقة المتجددة الأخرى.

أعضاء الفريق

شمس الشويعر، بيان الشماع، صيته الربيعة، لانا العويضة، نورة المنديل، فلوة العروان، سمين شيخ، نوف المساعد، الجوهرة العمار.