شاحنة تصدم طائرة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.. والسبب: معجبة

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عانت من سلسلة أعطال بطائراتها انتهت بحادث اصطدام شاحنة
حماس معجبة تسبب باصطدام شاحنة بطائرة أنغيلا ميركل

تخطي أي أحد مهما كان الحدود الأمنية والبروتوكولات التقليدية عند الاقتراب الزائد من الشخصيات الرسمية؛ قد يؤدي إلى مشاكل وحوادث غير متوقعة ولا تحمد عقباها، خاصةً حين يتجاوز موظف أو موظفة واجباتهما الوظيفية، وحدودهما المهنية، ويستغلان الفرصة المتاحة لهما للتعبير عن إعجابهما بشخصية سياسية مهمة.

 

حماس معجبة يؤدي إلى اصطدام شاحنة بطائرة أنغيلا ميركل

 

وأدى حماس إحدى معجبات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى تضرر طائرتها بعدما قفزت المعجبة من شاحنة كانت تقودها لالتقاط صورة لها مع ميركل في مطار دورتموند، ونسيت في غمرة حماسها أن تشد مكابح الشاحنة، التي تهادت ببطء إلى مقدمة طائرة المستشارة واصطدمت بها.

 

أنغيلا ميركل تضطر للعودة بمروحية

 

ونشرت النسخة الإلكترونية من صحيفة "شبيغل" الألمانية، وموقع "سكاي نيوز" يوم الثلاثاء، صورة لاصطدام الشاحنة بالطائرة، وهي من طراز غلوبال 5000، مضيفة أن المعجبة عاملة بالمطار.

وأكدت القوات الجوية الألمانية في تغريدة عودة "أنغيلا ميركل" إلى برلين مستقلة مروحية يوم الإثنين بعد الضرر الذي أصاب طائرتها بسبب شاحنة، ولم تقدم مزيداً من التفاصيل.

 

سلسلة لا تنتهي من الأعطال بطائرات المستشارة الألمانية

 

يعد هذا الحادث صداعاً في رأس القوات الجوية هي في غنى عنه، بعد سلسلة من تعطل الطائرات الحكومية القديمة، مما أدى إلى إرجاء رحلات لميركل ومسؤولين آخرين.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد تأخرت في أواخر نوفمبر الماضي عن اجتماع لمجموعة العشرين في "الأرجنتين" بعد أن اضطرت طائرتها الحكومية إلى القيام بهبوط غير متوقع في طريقها بسبب مشكلة فنية.