نشأت كرباج: أنظّم سباقًا سنويًّا يعود ريعه للأعمال الخيرية

نشأت كرباج
نشأت كرباج
صاحب المرتبة الثانية في بطولة لبنان في سباق الـ 4×4 وعضو في الاتحاد اللبناني
يهوى هذا النوع من السيارات والسباقات
حقق المرتبة الثانية في بطولة لبنان.

يشير نشأت كرباج (صاحب المرتبة الثانية في بطولة لبنان في سباق الـ 4×4 وعضو في الاتحاد اللبناني ) أنه يهوى هذا النوع من السيارات والسباقات، بخاصة وأنه حقق المرتبة الثانية في بطولة لبنان. 

 

ويضيف نشأت قائلًا:


"أنا من الأشخاص الذين يهتمون كثيرًا بالسيارات، وعندي كاراج ميكانيك، ومنذ العام 2007 بدأت أخوض سباق الـ 4×4 ، وعام 2012 بدأت بشكل رسمي أنظّم سباقات وأشارك بها في الوقت نفسه، ومع مرور الوقت أصبح لهذا السباق قوانين وشروط يجب على المشاركين الالتزام بها، وباتت مضبوطة بشكل كبير.


نتائج مذهلة


كنت ولا أزال أحقق نتائج مذهلة في سباق الـ 4×4، ومنذ العام 2013 عندما نظمت أول سباق وضعت أمام عينيّ أن يعود ربح هذا السباق للأعمال الخيرية، ولا أخفي سرًّا إذا قلت بأنّ علاقاتي ومعارفي، ساهمت إلى حدٍّ كبير في جذب المشتركين الذين يتحمّسون دائمًا للمشاركة عندما يطّلعون على هدف السباق، حتى أنّ البعض منهم يدفع مبلغ الاشتراك ولا يشارك، تشجيعًا فقط للهدف الخيري الإنساني".


عائلات محتاجة 


يضيف نشأت في حديثه قائلًا إنّ هذا المشروع يأتي في أولويات حياته، وهو يبدأ بالتحضير لهذا الحدث قبل فترة طويلة، حتى يكون منظّمًا ويلقى النجاح المطلوب،  ففي العام الأول "حقق السباق مبلغًا معيّنًا قمت بتوزيعه على حوالى 7 عائلات محتاجة، وفي العام التالي قدمت المبلغ إلى مستوصف خيري وجمعية خيرية، وفي العام الثالث كان المبلغ كبيرًا جدًّا، الأمر الذي ساعدني بتوزيعه على عائلات محتاجة أكثر، منتشرة في 3 مناطق جبلية، وكنت دائمًا أسأل المسؤولين في كل منطقة عن العائلات المستورة حتى نقدّم لهم المال، وقد صادف أيضًا في العام الماضي، أن تبرّع أحد الأِشخاص بعدد من المعونات الغذائية تمّ توزيعها أيضًا مع المبلغ الذي حققناه من السباق".


الهدف خيري


عمّا إذا كانت هذه العائلات تعلم مصدر المال، أكّد نشأت أنه "ليس من الضروري أن تعلم المصدر، لأنّ هدفنا هو إنساني بحت، فمن غير الضروري أن يتم نشر المعلومات. ولكن يجب أن أّذكر نقطة مهمّة جدًّا، وهي الإقبال الكبير من جانب المشاركين في السباق، عندما يعلمون أنّ الهدف خيري، وهذا أمر لا بدّ أن نقف عنده ونحترمه كثيرًا".

 

المناطق اللبنانية


حول تحضيرات سباق هذا العام، أكّد نشأت أنها مستمرة، متوقعًا أن يكون رائعًا مثل كل عام، حتى يحقق الهدف المرجو منه، "فأنا أبحث دائمًا عن عائلات مستورة بحاجة إلى مساعدات، وأطمح إلى أن تنتشر فكرتي إلى المناطق اللبنانية  كافة وتعمّها، حتى لا تبقى ولا عائلة محتاجة.
أهتم كثيرًا بنجاح كل سباق أنظّمه، وأسعى أن أجمع مبلغًا كبيرًا حتى أساعد أكبر عدد ممكن من العائلات، ولا أخفي سرًّا إذا قلت بأنني قد أترك عملي وأتفرّغ تمامًا لهذا العمل الذي أخصّص له تعبًا وجهدًا ومتابعة بشكل دقيق ومستمر".
وختم نشأت حديثه قائلًا إنه فخور جدًّا بما يقوم، فهو يقوم بالتحضيرات من الألف إلى الياء، من تأمين الأرض التي سيقام عليها السباق، إلى التحضيرات الإدارية وعلى أرض الواقع ...".