Bentley Continental GT تستعد لتحطيم رقما قياسيا جديدا في سباق بايكس بيك

سيارة Bentley Continental GT خلال التجارب في "ويلو سبرينجز"
سيارة Bentley Continental GT في محاولة تحطليم الرقم القياسي في سباق ’بايكس بيك‘ الدولي

تسعى Bentley Motors لتحطيم الرقم القياسي في سباق تسلّق تلّة ’بايكس بيك‘ الدولي (Pikes Peak International Hill Climb) عن فئة السيارات الرياضية الفاخرة بالإنتاج التجاري العام وذلك من خلال سيارة Continental GT الجديدة. ومن المقرّر إجراء الفعالية في وقت لاحق من شهر يونيو 2019 من أجل كسر الرقم القياسي الحالي 10:26.9 (10 دقائق، و20 ثانية و9 أجزاء من الثانية).

وكانت قد سجّلت Bentley الرقم القياسي في سباق ’بايكس بيك‘ الدولي العام الماضي عن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) بالإنتاج التجاري العام، عندما أحرزت مركبة Bentayga اللقب قاطعةً المسار البالغ طوله 12.42 ميلاً خلال 10 دقائق و49 ثانية و9 أجزاء من الثانية فقط، متقدّماً بذلك بنحو دقيقتين على الرقم القياسي السابق وبسرعة متوسّطة بلغت 66.5 ميلاً بالساعة.

وفي العام المئوي لشركة Bentley Motors، لا تزال روح المسعى والرغبة في دفع حدود أداء السيارات قوية بالرغم من مرور 100 عام من المنافسة. وتتميّز سيارة Continental GT التي تحمل الرقم 100# بمحرك W12 ديناميكي ذي قدرة حصانية عالية. وقد خضعت لاختبار مكثف من أجل إعداد كل من السيارة والسائق لمحاولة تحطيم الرقم القياسي.