أستون مارتن تطلق سيارة "كابريو" مميزة وجذابة وفائقة السرعة

كابريو أستون مارتن الجديدة بجانب كابريون أستون مارتن الكلاسيكية
سيارة كابريو الجديدة تطورت عن نسختها الأولى الصادرة عام 1967
قوتها 725 حصانا
سقفها القماشي يفتح خلال 14 ثانية فقط
سرعة فائقة وثابتة على الطرقات
تتميز بهيكل انسيابي أنيق
ستصدر بألوان عدة
كابريو أستون مارتن ستباع ب295 ألف يورو

  في العامين الأخيرين غيرت شركة أستون مارتن الإنجليزية العريقة أسلوب عملها، واخترقت مجالات جديدة فيها لم تخضْها من قبل، وقررت المنافسة في مجال تطوير السيارات الرياضية والكابريو الفائقة السرعة.

وتعيد أستون مارتن لاسم دي.بي.أس المتميز، الذي ظهر للمرة الأولى في 1967 ألقه، بينما يحتفي الاسم سوبرليغيرا بتقنيات الهيكل فائق الخفة من إبداع علامة تورينغ الإيطالية.

أستون مارتن تطلق سيارة كابريو جذابة بـ295 ألف يورو

وأعلنت الشركة البريطانية العريقة أنها ستطلق موديل كابريو من أيقونتها الرياضية دي.بي.أس سوبرليغرا في الخريف المقبل بسعر يبدأ من 295 ألف يورو. وأوضحت الشركة أن الموديل الكابريو فولانت الجديد يأتي مجهزاً بسقف قماشي كهربائي يتم فتحه في غضون 14 ثانية.

أناقة فريدة على الطرقات

وبمزيج بين الأبعاد السخية والقوة واللمسات الرياضية المتميزة، تتألق دي.بي.أس سوبرليغيرا بلغة تصميم استثنائية؛ إذ تجتمع الخطوط المنحنية الراقية لتلائم الديناميكا الهوائية المتطورة؛ ما يمنح السيارة شكلها الأنيق والانسيابي، ويعزز من ثبات السيارة على الطريق.

قوتها 725 حصاناً

وتعتمد الكابريو على سواعد محرك تربو مزدوج مكون من 12 أسطوانة سعة 5.2 لتر، يزأر بقوة 725 حصاناً، مع عزم دوران أقصى يبلغ 900 نيوتن متر، وفقاً للصحافة البريطانية.

سرعة خارقة

وبفضل هذه القوة الهائلة يتسارع الموديل الكابريو من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.6 ثانية. وتقف سرعة هذه السيارة القصوى على أعتاب 340 كيلومتراً في الساعة، ليكون بذلك أسرع موديل كابريو في تاريخ الشركة.