شاهد.. "بنتلي" تحول الحلم إلى حقيقة بسيارتها الكهربائية الجديدة

هيكل انسيابي
فخامة كبيرة
عناصرها الداخلية مصنوعة من مواد طبيعة ومعاد تدويرها
سيارة كهربائية فارهة بتصميم مميز وأنيق
زودت المركبة بأبواب تفتح للأعلى

في الأعوام القليلة الماضية، قفزت صناعة السيارات بمختلف دول العالم، قفزات هائلة وكبيرة، تحديدأً بما يخص تصميمات السيارات، التي تبدو وكأنها تركض بسرعة نحو المستقبل، أو أن مصمميها تشدّ المستقبل إلى الحاضر وتتعجله. وتعتبر السيارة الكهربائية الجديدة التي استعرضتها شركة "بنتلي" مؤخراً، أقرب إلى إحدى تلك السيارات القادمة من أحد أفلام الخيال العلمي، من السيارات التي نعرفها اليوم وتسير على الطرقات.

  • الواجهة الأمامية

ووفقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، فإن شركة "بنتلي"، كانت قد كشفت خلال الفترات الماضية، عن سيارتها الكهربائية الجديد "إي أكس بي 100 جي تيEXP 100 GT "، المصممة بهيكل انسيابي يتميز بشكل الواجهة الأمامية المصنوعة من الألياف المضيئة، والتي تتداخل مع المصابيح بأناقة وفخافة عالية المستوى.

  • الخشب الفاخر

وكان عملاق صناعة السيارات الفاخرة بالبريطاني، قد زودت سيارته الجديدة بأبواب تفتح للأعلى، وسقف زجاجي شفاف، وقمرة مزودة بمقاعد رياضية مكسوة بأفخم أنواع الجلود، ومزينة بعناصر من الكروم والخشب الفاخر، ومقود غريب الشكل يشبه مقود الطائرة. وأوضحت "بنتلي" لوسائل الإعلام، أنه على الرغم من فخامة هذه السيارة، إلا أنها تلفت انتباه الناس إلى الاهتمام بالبيئة، كون عناصرها الداخلية مصنوعة من مواد طبيعة ومعاد تدويرها، ومعظمها غير مضر بالبيئة.

ومن الجدير بالذكر، أن "إي أكس بي 100 جي تيEXP 100 GT "، تمتلك 4 محركات كهربائية تمكنها من زيادة التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون ثانيتين ونصف الثانية فقط، والوصول إلى سرعة 300 كلم/ساعة، وهي مزودة ببطاريات تكفيها لتقطع مسافة 700 كلم بالشحنة الواحدة، ويمكن شحن 80 % من سعتها في 15 دقيقة.