سكوتر كهربائي يتسبب في وفاة نجمة اليوتيوب وصراع آخر مع مراهق

اصطدمت إميلي هارتريدج بشاحنة خلال قيادتها سكوتر كهربائي وماتت على الفور
أكد شهود عيان أن المراهق كان يسير بسرعة تفوق ال 40 كيلو متر..وهي سرعة محظورة بلندن
تلقت إميلي السكوتر هدية في عيد ميلادها الأخير من صديقها
آثار حادث إميلي هارتريدج صباح يوم الجمعة
موقع الحادث الذي أسقط المراهق جنوب لندن بعد فقدانه السيطرة عليها
يشعر بعد حوادث السكوتر بأن قيادتها أو المرور بجانبها غير آمن في لندن
طالبت الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث بحظر السكوتر الكهربائي لمنع المآسي

بعد نجاح السيارات والدراجات الكهربائية، أطلقت شركات عدة في الولايات المتحدة وأوروبا آلات السكوتر الكهربائية الأقل كلفة للتنقل في مدنها الكبرى، وراجت بنسبة كبيرة جداً خاصةً في "لوس أنجلوس" و"نيويورك" و"لندن"، لكن وفاة نجمة "يوتيوب" مشهورة قبل أيام في بريطانيا، هز أوروبا، وأثار التساؤلات حول قيادة السكوتر الكهربائي بعد حادثة اصطدام النجمة المأساوي بشاحنة خلال قيادتها سكوترها الكهربائي.

"سكوتر كهربائي " ينهي حياة نجمة اليوتيوب ومقدمة البرامج الشهيرة إميلي هارتريدج.. فهل قيادته آمنة؟

وكشفت محاولات التعرُّف إلى المرأة التي لقيت حتفها أثناء قيادة "سكوتر كهربائي" في جنوب غرب لندن، عن أنَّها تُدعى إميلي هارتريدج، وهي نجمة يوتيوب ومقدمة البرامج على قناة

Channel 4

واصطدمت المرأة التي تبلغ من العمر 35 عاماً، والمعروفة بمقاطعها المصوّرة تحت اسم إميلي هارت، بشاحنةٍ وماتت في مكان الحادث بعد وقت قصير من تمام الساعة 8:30 صباح يوم الجمعة 12 يوليو/تمّوز 2019، وذلك بالقرب من ميدان كوينز سيركس بمنطقة باتيرسي، بحسب ما ذكرته صحف بريطانية من بينها "ذا أندبندنت" و"ديلي ميل" وموقع "عربي بوست".

أول حادثة وفاة في بريطانيا بسكوتر كهربائي لكنها ليست الأولى في أمريكا وأوروبا

ويُعتقد أنَّ هارتريدج هي أول من يموت في المملكة المتحدة نتيجة حادثةٍ تتعلق بسكوتر كهربائي، قدم إليها كهدية عيد ميلاد لها من صديقها. وتُحظر قيادة وسيلة التنقل الكهربائية، التي يمكن أن تصل إلى سرعات تتجاوز الـ48.25 كم/ساعة، على الأرصفة وفي الطرق داخل المملكة المتحدة؛ إذ تسبَّب السكوتر فعلياً في عددٍ من الوفيات ببلدان مثل الولايات المتحدة، والسويد، وفرنسا.

بعد يوم من مقتل نجمة اليوتيوب الشهيرة..مراهق آخر يقع ضحية سكوتر كهربائي

وبعد حادث مقتل إميلي بيوم واحد فقط، يصارع مراهق بعمر الـ14 عاماً الموت بعد فقدانه السيطرة على سكوتره الكهربائي في محطة حافلات على الرصيف بسرعة تفوق الـ40 كيلومتراً في الساعة، وهي سرعة محظورة، حيث يجب أن لا تزيد السرعة على 30 كيلو متراً للسكوتر. بالإضافة إلى عدم ارتدائه خوذة رأس، فأدى اصطدامه بواسطة السكوتر إلى إصابات عدة خطرة برأسه خلال سقوطه بحادث وسط نهار يوم السبت قرب مستشفى "بيتلم رويال" للأمراض النفسية قرب باكنغهام- جنوب لندن، ونقل جواً لأقرب مستشفى، وحالته خطرة جداً، مما أثار مخاوف جديدة، وطالب البعض بإجراءات صارمة لحظر قيادته بلندن، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

فطالبت الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث، الوزراء والنواب بإجراءات سريعة أكثر صرامة لمنع وقوع المآسي بأرواح المواطنين البريطانيين، والحد من استخدام السكوترات والدراجات الكهربائية المسموح بها في أراضي المواطنين الخاصة، وليس العامة.

وبحسب الصحافة البريطانية، تُجري وزارة النقل حالياً دراسةً لتقنين استخدام السكوتر الكهربائي في الأماكن العامة.

واكتسبت نجمة اليوتيوب إميلي هارتريدج شهرتها من خلال تسجيل مقاطع الفيديو على المنصة منذ عام 2012، واعتادت نشر مقاطعها كل يوم إثنين لتجمع ما يزيد على 345 ألف مشترك في قناتها، بفضل وجهة نظرها المرحة في الحب والحياة، بالإضافة إلى سلسلة مقاطعها المنتظمة بعنوان«10 reasons why» .

علاوةً على عملها المنشور بالجهود الذاتية، وقدَّمت إميلي أيضاً بعض البرامج على قناة: Channel 4 ، مثل: «Oh S**t I’m 30!».

وكان من المقرر أن تستضيف لقاءً مع النساء حول الصحة النفسية في جرين بارك بلندن، بعد ظهر يوم السبت 13 يوليو الجاري، تحت عنوان: Brain Buddies، وشجعت أسرتها على التواصل مع الجماهير من خلال الشبكات الاجتماعية الخاصة بها قبل اللقاء.

إميلي المميزة رحلت مبكراً قبل تحقيق حلمها بالأمومة

وفي بيانٍ نُشر عبر حسابها على إنستغرام، قالت أسرتها: "من الفظيع أن يُضطر المرءُ لقول هذا الأمر عبر إنستغرام، لكننا نعلم أنَّ الكثير منكم يتوقعون رؤية إميلي اليوم، وهذه هي الطريقة الوحيدة للتواصل معكم جميعاً في آنٍ واحد. تعرّضت إميلي لحادثٍ بالأمس وتوفيت، لقد أحببناها جميعاً ولن يطويها النسيان أبداً. لقد لمست الكثير من الأرواح، ومن الصعب أن نتخيل الحياة بدونها. كانت شخصاً مميزاً للغاية".

وكشفت إميلي مؤخراً أنَّها تحاول إنجاب أطفال مع شريكها يعقوب هازيل؛ إذ أخبرت متابعيها بأنها تخضع للعلاج الهرموني "على أمل تجميد بعض الأجنة".

قيادة المراهقين لسكوتر الكهربائي غير آمنة

ومازال السكوتر الكهربائي محظوراً في عدة دول حول العالم لمخاوف أمنية حول سلامة قيادته في المدن المزدحمة بالكثافة السكانية والسيارات، ويعد غير آمن للمراهقين على الإطلاق.