كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة دفعها

صوره من موقع دفع المخالفات
صوره من موقع دفع المخالفات
صوره من موقع دفع المخالفات

يتساءل الكثير عن نظام ابشر الذي أطلقت المملكة العربية السعودية فهو عبارة عن بوابة أو موقع ضخم تابع لوزارة الداخلية السعودية الذي يتم من خلاله تيسير كافة المعاملات الرسمية التي تتم مع المواطنين المقيمين في السعودية مثل استخراج بطاقة الرقم القومي ودفع المخالفات المرورية أو القيام بعمل الجوازات والتأشيرات وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين وتفادي الازدحام والتكدس الذي يحدث في تلك المكاتب .

تم إطلاق موقع ابشر لكي يتم التقليل من أعداد الموظفين والمراجعين في مختلف الهيئات والمؤسسات التي تقوم بتيسير تلك الأمور على المواطنين والموظفين أيضاً الذين يتعرضوا للضغط النفسي والتوتر بسبب ذلك التكدس ، بل ويهدف الموقع إلى تخفيف العبء على المواطنين بدلاً من البقاء لفترات طويلة داخل الطوابير للقيام بإجراءات استخراج بطاقة الهوية أو الرغبة في دفع الغرامات المالية المقررة على السيارات أو طلب استخراج جوازات السفر وغيرها .

ويوفر أيضاً الموقع تلك الخدمة على مدار الأربع وعشرون ساعة بدلاً من الاعتماد فقط على المواعيد المقررة للهيئات الحكومية مما ساعد على توفير الوقت والجهد الذي كان يتم بذله في الماضي وبالتالي أقدم عليه الكثير من المواطنين .

كيفية الاستعلام ودفع المخالفات المرورية برقم الهوية

أما بالنسبة لطريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال بوابة أبشر فهي تتم من خلال خطوات بسيطة للغاية فقط يمكنك أن تقوم بالدخول على الرابط المباشر أو الموقع الرسمي الخاص بالبوابة وان تقوم باختيار القسم أو الخدمة التي ترغب في الحصول عليها وهي الاستعلام عن المخالفات المرورية على سبيل المثال ، لحماية حسابك في أبشر انظر الى الصورة التالية .

 

وبعد ذلك سوف يطلب منك إضافة رقم الهوية وقد يتطلب بعض البيانات الأخرى مثل رقم السيارة والموديل وغيرها ثم يتم ظهور الملف الخاص بك ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفات، وقد يتم الدخول على الرابط من خلال تأكيد الهوية عبر الهاتف المحمول من خلال التفعيل الذاتي وفي كلا الحالتين سوف تتمكن من الدخول على الموقع ومعرفة المخالفات المرورية بكل سهولة .

أما بالنسبة لطريقة دفع تلك الغرامات فهي تتم في خطوات بسيطة أيضاً من خلال إدخال رقم الحساب البنكي ويتم خصم المبلغ بالكامل خلال ثواني معدودة .

 

  • الاستعلام عن مخالفات برقم الهوية