هذا ما ينصحك به خبراء صيانة السيّارات لتجنّب الوقوع في المشاكل بسبب الطقس

ارتفاع درجات الحرارة قد يؤثر على حالة السيارة
اعطاب قد تصيب السيارة في فصل الصيف
درجات الحرارة تؤثر على حالة محرك سيارتك

تعتبر درجات الحرارة التي سجّلت في أغلب الدول العربيّة هذه السنة قياسيّة، وخاصّة منطقة الخليج العربي؛ حيث تتجاوز المعدّلات الـ50 درجة.

وقد يتسبّب ارتفاع درجات الحرارة في إصابة أجهزة التكييف وغيرها من مكوّنات المحرّك بأعطاب جرّاء عدم اتّخاذ الاحتياطات اللازمة، وهو ما قد يؤدّي إلى ضعف أداء السيّارة، ولتجنّب هذه المشاكل يقدّم خبراء السيارات مجموعة من النصائح الواجب اتباعها.

تعتبر أجهزة التكييف بسبب ارتفاع درجات الحرارة عنصراً ضروريّاً داخل السيارة، وككلّ أجهزة التكييف ينصح بإجراء فحص لمكيّف السيّارة قبل بداية الصيف وتنظيفه؛ حتّى لا تنبعث منه روائح كريهة عند تشغيله. 

ومن بين هذه النصائح التي يقدّمها الخبراء ضرورة إجراء عمليّة فحص شاملة للسيّارة قبل انطلاق فصل الصيف؛ انطلاقاً من التثبّت من زيوت المحرّك واستعمال نوعيّة جيّدة في صورة وجود ضرورة لتغييرها.

وينصحك خبراء صيانة السيّارات أيضاً بتفقّد إطارات السيّارة، وضبط مستوى ضغطها الذي يتأثّر عادة بتغير درجات الحرارة.

ينصحك الخبراء أيضاً بتفقّد وتنظيف كلّ قطع المحرّك التي لها علاقة بدورة الماء فيه، وهو العنصر الأساسي لتبريد السيّارة، وفي هذا الإطار يجب عليك تنظيف "رادياتير" السيّارة، وتغيير سوائله لتجنّب انسداده، وهو ما يجنّبك ارتفاع درجات حرارة السيارة.

كما ينصح أيضاً بتفّقد "مضخّة الماء" داخل المحرّك، والتثبّت من عملها بشكل طبيعي، إضافة إلى مراقبة مستوى الماء بشكل دوري وخاصّة قبل الانطلاق في رحلات طويلة.