دليل سيارات تويوتا 2019 في السعودية

شركه تويوتا
تويوتا لاند كروزر 2019
تويوتا يارس 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا أفالون 2019
تويوتا كامري 2019

شركة تويوتا للسيارات هي شركة كبرى متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في اليابان. وتعدّ الآن المُصنع الأول للسيارات بالعالم، تتمركز الشركة في كل من ناغويا وتويوتا بمحافظة آيتشي، وطوكيو.

تمتلك تويوتا حالياً شركات لكزس، سايون، وهينو ولها النصيب الأكبر من دايهاتسو وجزء من سوبارو (فوجي للصناعات الثقيلة)، وإيسوزو، وياماها. وللشركة 522 فرعاً. تقوم الشركة بإنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعية مختلفة، إلى جانب تصنيعها السيارات. وتقدم تويوتا خدمات مالية من خلال فرعها: تويوتا للخدمات المالية(بالإنجليزية: Toyota Financial Services). ومن نشاطاتها أيضاً صناعة الإنسان الآلي (الروبوت)

 

تويوتا كامري 2019:

 

 وهي سيارة عائلية متوسطة الحجم من إنتاج شركة تويوتا للسيارات اليابانية بدأت تويوتا بإنتاجها منذ عام 1982 ومن مثيلاتها تويوتا كراون والتي أنتجت عام 1950

ولقد كانت الولايات المتحدة في مقدمة الدول التي تم تسويق هذه السيارة فيها على مستوى العالم على مدار 9 سنوات منذ عام 1997 باستثناء عام 2001.

أيضاً فإن كامري تباع جيداً جداً في أستراليا وكندا وعدد من الأسواق الآسيوية - وخاصة في كمبوديا ورغم ما حققته من نجاح إلا أنها لا تأخذ مكانة عالية في أوروبا واليابان والسبب انتقاد العديد تصميمها على أنها غير ملائمة الأذواق الأوروبية واليابانية، ولها مكانة عالية في الأسواق العربية وخاصة في السعودية لها رغبة كبيرة من موديل 1998 إلى 2002 ولكن الموديلات الجديدة إلى 2011 لم تكن في جودة الموديل السابق لدرجة أن موديل 2002 كان أغلى سعراً من موديل 2007. وحصلت على جائزة أفضل مبيعات في العالم

 

تويوتا أفالون 2019:

 وهي سيارة أنتجتها شركة تويوتا للسيارات في الولايات المتحدة عام 1994م ثم بدأ إنتاجها في كندا والشرق الأوسط.طرحت شركة تويوتا عدة أجيال من السيارة : الأول من عام 1994 إلى عام 1999 والثاني في الفترة من 1999 إلى 2004 والثالث من عام 2004 حتى 2011 والرابع من عام 2011 حتى 2012 والخامس من 2013 حتى الآن.

كان سبب إنتاجها في الولايات المتحدة لملء مكان تويوتا كراون التي توقف إنتاجها عام 1992 في أمريكا إلا أن كراون كانت كانت ذات دفع خلفي ومحرك مكون من 6 أسطوانات على خط مستقيم،

وأفالون ذات جر أمامي ومحركها مكون من 6 أسطوانات على شكل V وكانت السيارة صغيرة في البداية إلا أنها أصبحت متوسطة الحجم لاحقاً.

 

تويوتا كورولا 2019:

 وهي إحدى طرازات السيارات الصغيرة أو العائلية الصغيرة التي تنتجها شركة تويوتا للسيارات.أصبح اسمها له شهرته وقيمته حول العالم متمثلاً في 10 أجيال بدأت عام 1966م وما زالت حتى الآن. منذ عام1997م أصبح طراز كورولا هو الأول عالمياً من حيث المبيعات التي وصل إجماليها 30 مليون وحدة عام 2007م وكذلك خلال الأربعين عاماً المنقضية تم بيع سيارة كل 40 ثانية. وهي الأولى مبيعاً باليابان في 36 عاماً من الـ40 عاماً الأولى التي تم إنتاج السيارة بها. دخلت السيارة تحت سلسلة طويلة من التطويرات وإعادة التصميمات وتحسين الأداء منذ أن بدأت وحتى الآن. وتحتل فئتها ما بين طراز يارس وكامري. لكن مع الأسف قامت تويوتا بخفض جودة كورولا بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وذلك مقارنة بجودتها في السابق

 

تويوتا لاند كروزر 2019:

و هي إحدى طرازات شركة تويوتا للسيارات. تم تصميمها عام 1951م كطراز شبيه بسيارات جيب وبدأ إنتاجها عام 1954م. تم إنتاج السيارة المتحولة، سقف صلب، ستيشن وشاحنة معدات. تتمتع تويوتا لاند كروزر 2012 الجديدة بشبك تهوية عريض مزيّن بالكروم، وصادم أمامي جديد معاد تصميمه، وأضواء أمامية عالية الوضوح مزوّدة بخاصية الإضاءة النهارية LED بالإضافة إلى أضواء ضباب دائرية كبيرة وأضواء التفاف على المرايا الجانبية المعاد تصميمها. أما من الخلف، فتتميز تويوتا لاند كروزر بأضواء كبيرة عالية الوضوح، تجمع ما بين باب الصندوق الخلفي والصادم البارز الأنيق. وزودت شركة تويوتا طراز لاند كروزر بإطارات معدنية جديدة قياس 18 انش تحتوي المقصورة الداخلية في تويوتا لاند كروزر 2013 على تجهيزات فخمة وأنيقة، تتمثل في عدادات واضحة وعصرية، وعجلة قيادة من الخشب المتعرج والجلد، ومقبض أكبر لذراع نقل الحركة وفي الأبواب ومفاتيح الأجهزة الصوتية و نظام تكييف الهواء للمقاعد. كما يحتوي الكونسول الوسطي في تويوتا لاند كروزر الجديدة على شاشة عرض كبيرة تمكنك من التحكم بالعديد من الوظائف، مثل نظام الملاحة وأنظمة القيادة والأنظمة الترفيهية، ويحتوي الكونسول الوسطي أيضاً على العديد من الأزرار للتحكّم بالراديو والنظام الصوتي ونظام التكييف. وزودت لاند كروزر 2013 بمشغل أقراص مرتبط بنظام صوتي فاخر مكون من 14 سماعة، بالإضافة إلى نظام بلوتوث للهاتف، مدخل USB لربط الأجهزة الموسيقية والهواتف الذكية

 

تويوتا يارس 2019:

هي إحدى طرازات شركة تويوتا للسيارات الصغيرة الحجم. تم إنتاجها بعد إعادة تصميم وتطوير الطراز السابق إيكو لتصبح بشكل رياضي أكثر.

تتراوح مبيعات اليارس السنوية من 100 إلى 150 ألف سيارة سنويا ( 80 ألف سيارة في المملكة ) ولكن في عام 2014 حققت تويوتا انجاز ساحق وهو أكثر من 500 ألف سيارة لقد تم بيعها في جميع أنحاء المملكة.

 

تويوتا بريوس 2019:

و هي سيارة هجين متوسطة الحجم تنتجها شركة تويوتا للسيارات.وبدأ إنتاجها عام 1997م باليابان لتكون بذلك أول سيارة إنتاج هجين. تم تقديمها للعالم عام 2001م حيث تباع الآن في أكثر من 40 دولة ومنطقة حول العالم. يتمركز سوقها الرئيسي الآن باليابان وأمريكا الشمالية.

تحوي السيارة محركين، أحدهما بنزيني والثاني كهربائي كما تحتوي على مجموعة بطارية أيون الليثيوم وذلك لتخزين الطاقة أثناء عمل المحرك البنزيني لاستخدامها بعد فترة عندما يتوقف ذلك المحرك، وذلك لتوفير استهلاك الوقود وتقليل تأثير السيارة الضار بالبيئة.

طبقاً لوكالة حماية البيئة الأمريكية : تويوتا بريوس هي أكثر سيارة اقتصاداً في استهلاك الوقود لعامي 2007-2008م. كما قدم قسم المواصلات البريطاني أيضاً تقريراً أن تويوتا بريوس هي ثالث أقل مركبة إشعاعاً لغاز ثاني أكسيد الكربون تُباع في بريطانيا. أطلقت تويوتا الجيل الثالث من طراز بريوس الهجين بالكامل في معرض أمريكا الشمالية للسيارات عام 2009، وبيع منه ما يزيد على 200 ألف نسخة في أوروبا وحدها. وفي منتصف عام 2011 أجريت بعض التعديلات على طراز بريوس طالت التصميم الخارجي والداخلي أعيد تصميم شكل تويوتا بريوس الخارجي ليُصبح أكثر ديناميكية من ذي قبل وخاصة في الواجهة الأمامية مع الصادم الأماميّ الجديد الذي يُبرز الشبك الأمامي المنخفض، كما تضمّ الواجهة أضواء أمامية مع مصابيح LED، وأضواء نهارية مدمجة على طرفيّ الصادم الأمامي. وتتمتع المرايا الجانبية بإمكانية طيها كهربائياً كما تحتوي على أضواء التفاف مدمجة، بينما أعيد تصميم الأضواء الخلفية على نحو يجعل من السهل تمييزها ليلاً. كما يمكن الاختيار بين إطارات معدنية قياس 15 أو 17 إنش.

وفي الداخل ، أصبحت تويوتا بريوس متوفرة الآن بفرش أسود اللون مع بعض اللمسات التزينية باللون الفضي في فتحات التهوية والكونسول الوسطي، مع زر تشغيل وإيقاف المحرك باللون الأزرق. ويحتوي الكونسول الوسطي على مسند جديد للذراع وحاملات للأكواب بحلقات فضية اللون بينما يشتمل المقود متعدّد الوظائف على عدد من الأزرار للتحكّم بالنظام الصوتي ونظام التكييف .