تعرف على شركة السيارات الرياضية التي شعارها... "أبو بـريـص"

أبو بريص الفضي شعار الشركة
تأسست الشركة عام 1985
سيارات رياضية متطورة بتصاميم كلاسيكية
شعار سيارات فيزمان الألمانية

النمر، الحصان، الثور الهائج، الأسد، الأفعى، وعلامات عديدة من أبرز وأشهر شركات السيارات العالمية، اتخذت هذه الحيوانات "شعارات" لها، لتكون تعبيراً عن فكرة السيارة وقوتها أو سرعتها وتحملها. ولكن هل كنتم تتخيلون في يوم  من الأيام أن يكون شعار أحد شركات السيارات الأوروبية الشهيرة... "أبو بريص"، أجل تماماً كما قرأتم "أبو بريص"، هذه السحلية الصغيرة التي نراها كل يوم في كل مكان.

 

إنها صانعة السيارات الألمانية "فيزمان Wiesmann"، التي اختارت شعاراً غريباً جداً للغاية، بأن يكون "أبو بريص" العلامة المميزة لهذه الشركة التي تبيع منتجاتها "الفخمة" من السيارات في الدول الأوروبية فقط، والتي تأسست خلال العام 1985، على يد الشقيقين "مارتن" و"فريدهيلم فيزمان". وفقاً لموقع "سترايفيم" الخاص بأخبار السيارات.

 

لطالما كان الأخوين "فيزمان" شغوفين بالسيارات والمحركات عموماً، وعندما كبر كلاهما، وتخرج "مارتن" من كلية الهندسة، و"فريدهيلم" من كلية التجارة، قررا أن يؤسسا شركتهما الخاصة بالسيارات. وكانت فكرة مشروعهما الشجاع هذا، أن يقوما بإنتاج سيارات رياضية بتقنيات حديثة ومتطورة، ولكن بتصاميم "كلاسيكية". وتماماً هذا ما فعلاه طوال الأعوام الـ34 الماضية، ونجحا في تحقيقه.

 

ربما الكثيرون منا في بلدان الشرق الأوسط، لم يسمعوا بعلامة "فيزمان" في عالم السيارات. إلا أنها مشهورة ومعروفة في الأسواق الأوروبية فقط، والسبب في أنها حصرية في القارة العجوز، ارتفاع تكاليف التوسع التي ترافق فكرة تصديرها خارج أوروبا من جهة، ومن جهة أخرى رغبة الأخوين الألمانيين في إبقاء الشركة "حصرية" قدر الإمكان، علماً انها تستعين بمحركات "بي ام دبليو" في سياراتها.

 

لماذا شعار "أبو بريص".. 

وسط علامات تجارية تتخذ حيوانات قوية أو سريعة، مثل ثور الـ"لامبورغيني" الهائج، وحصان الـ"فيراري" فائق السرعة، وقوة وسرعة حيوان الجاغوار في سيارات الـ"جاغوار". تظهر علامة السحلية الصغيرة "أبو بريص" لشركة "فيزمان" الألمانية، والتي كان القصد منها الإستدلال على السرعة والمرونة في الأداء الرياضي الذي لا يُقارن، والأهم بأن سيارات هذه الشركة "تلتصق" بالطريق تماماً كما يفعل "أبو بريص" على الجدران، بقوة وثبات وتحكم.