لا شيء مستحيل.. شاب مصري يصنع "سيارته الكهربائية" الخاصة في منزله

تعبيرية
محمد سعيد يتابع العمل على سيارته الكهربائية
نموذج السيارة الخارجي
من التصاميم التي رسمها محمد لسيارته

كل الأشياء العظيمة التي غيّرت وجه التاريخ، بدأت من أشخاص عاديين جداً لا يمتلكون أي قدرات كبيرة لهذه المشاريع، لكنهم يملكون جنوناً وشغفاً بأفكارهم. وفي وقتنا الحالي، تُسيطر السيارات الكهربائية على عقول المصممين وكبرى الشركات الصانعة للسيارات، التي تسابق الزمن ونفسها والمنافسين لتصل إلى النماذج المثالية. وفي خضم كل هذا، يحاول شاب مصري بقدرات بسيطة وشغف كبير، أن يُزاحم العالم في هذه الثورة التكنولوجية الجديدة في عالم المحركات. وفي مشغله المتواضع بإحدى المدن المصرية، يحاول ويصمم ويعمل حتى يصل إلى حلمه.

 

ووفقاً لما ذكره موقع "سترايفيم striveme" المختص بالسيارات، فقد أشار الشاب المصري "محمد سعيد"، إلا أنه على الرغم من العقبات الكثيرة التي يواجهها في طريق صنعه لسيارة كهربائية بالكامل، وعلى الرغم أيضاً من أنه لا يزال بخطواته الأولى، إلا أنه مُصرٌّ على المتابعة والتعديل والتطوير على تصاميمه وأفكاره حتى يصل إلى هدفه. وأضاف أيضاً أن الأمر بالنسبة له "تجربة شخصية" وليست مجرد منتج تجاري. 

 

وفي الوقت الحاضر، يعمل سعيد على التصميم الخارجي لنموذج سيارته الكهربائية، وهو يستخدم الـ"صاج" كون هذا النوع من السيارات يُعرف بأنه ثقيل جداً بسبب وزن بطاريته الكبير. كما يفكر بالإنتقال إلى التصميم الداخلي حالما ينتهي من جسد مشروعه الحُلم. مُشيراً الشاب المصري، إلى أن هذه هي الطريقة التي تتبعها كُبرى الشركات المصنعة لهذه السيارات.

 

ويتابع موقع "سترايفيم"، أن ما يساعد محمد سعيد على صناعة سيارته هذه بالمنزل، هو أنه من السهل الحصول على محركات هذه السيارة في مصر. ويؤكد أنه عنما يتم وضع المحرك بالشكل الصحيح مع البطاريات، بالإضافة إلى محول يتحكم بالسرعة، فإنه حينها سوف يصبح لديه سيارة كهربائية جاهزة للسير على الطرقات. ويأمل الشاب المصري الطموح، بأن يتمكن من امتلاك الخبرة بعد صناعته هذه السيارة، حتى يستطيع الانضمام في المستقبل إلى إحدى توكيلات السيارات المعروفة، والعمل بها لاستكمال حلمه بقدرات أفضل.