ما هو سر امتلاك زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ سيارات "مرسيدس بولمان" المحظورة على بلاده؟

كيم جونغ ليس أول زعيم يتحدى العقوبات ويحصل على سيارات فارهة
الزعيم الكوري يقود سيارته المرسيدس مايباخ المصفحة مع حراسة مشددة
تم تهريب سيارتين مرسيدس مايباخ مضادة للرصاص عبر دول عدة
مقصورة فخمة ورحبة وفخمة جدا
مقعد السائق
سيارة مرسيدس بولمان الخاصة بكيم جونغ من الداخل
والد كيم جونغ وجده فعلوا مثله وحصلوا على مايريدون رغم العقوبات على بلادهم
سيارة مرسيدس بولمان مضادة للرصاص ثمنها نصف مليون دولار
يمتلك زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اثنتين منها

  دول كثيرة حول العالم تطبق عليها عقوبات دولية، وتمنع وتحظر شراء منتجات عسكرية وترفيهية بالغة الأهمية، لكنها تستطيع بوسائل غير شرعية عبر شركات دولية تحتال على العقوبات بتأمين ما تريد هذه الدول وزعمائها؛ لكن بأضعاف ثمنها الحقيقي لقاء ما يتكبده من مخاطر.

يمتلك زعيم كوريا الشمالية جونغ سيارتين ليموزين مرسيدس من 10 سنوات

ووفقاً صحف عالمية موقع "المربع نت"، يمتلك كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، طرقه الخاصة للحصول على مختلف الكماليات الفاخرة التي لا يمكن لشعبه أن يحلم حتى بلمسها، وهو ما يجعله قادراً على امتلاك اثنين من سيارات "ليموزين مرسيدس-مايباخ"، البالغ عمرها 10 سنوات.

أثيرت تساؤلات عدة حول العالم، من أين للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ سياراته المرسيدس البولمان الفاخرة المضادة للرصاص وهي مشمولة بالعقوبات والحظر على بلاده؟

وتواجه كوريا الشمالية عقوبات تصدير صارمة تهدف إلى تضييق الخناق على النظام الديكتاتوري العسكري الحاكم للبلاد، ولكن رغم ذلك، تمكن كيم جونغ أون من الحصول على سيارات السيدان الفاخرة التي يرغب بها، رغم أنها لا تباع في بلاده، حيث ظهر بواحدة من هاتين السيارتين في العام الماضي محاطاً بحراسه الشخصيين الذين يركضون بجوار السيارة، وسنعرف اليوم كيف حصل عليها.

طريقة حصول كيم جونغ على سياراته المضادة للرصاص

حسب مجموعة من الباحثين الذين تابعوا عملية شحن سيارتين مرسيدس بولمان طراز:

S600 ، مضادتين للرصاص، فقد تم نقل كلا الطرازين من هولندا إلى كوريا الشمالية خلال 4 أشهر.

خرجت السيارتين من روتردام في شهر يوليو الماضي متجهتين نحو الصين، قبل أن تغادر في شهر أغسطس نحو اليابان، وفي سبتمبر وصلت السيارتان إلى مدينة سوجيرن بكوريا الجنوبية وبعدها إلى مدينة ناخودكا الساحلية الروسية شرق فلاديفوستوك.

وحسب تقارير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اختفت السفينة الحاملة للسيارتين بعد ذلك لمدة 18 يوماً عن إشارات الراديو في مدينة فلاديفوستوك الروسية، حيث اتضح لاحقاً أن هناك 3 طائرات بضائع كورية شمالية قد هبطت في البقعة ذاتها لاستلام السيارات المضادة للرصاص والعودة إلى الزعيم الكوري سريعاً، قبل أن تعاود السفينة الظهور عبر موجات الراديو محملة بالفحم فقط متجهة صوب كوريا الجنوبية.

نصف مليون ثمن سيارة المرسيدس بولمان المصفحة

هذا، ويذكر أن الزعيم الكوري كان قد دفع 500,000 دولار (1.87 مليون ريال) مقابل كل واحدة من السيارتين موديل 2009، حيث يحمل كلا الطرازين محرك "V12" المستخدم في مرسيدس بولمان مايباخ الحالية، والتي تأتي بالسعر ذاته تقريباً.

كيم جونغ ليس أول زعيم يفعل ذلك

وكشفت الصحافة الغربية أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ليس الأول، فقد فعل ذلك قبله والده كيم سونغ، وجده، و أمين دادا، وصدام حسين وزعماء آخرون فرضت عليهم عقوبات دولية ولكنهم لم يحرموا من شيء عكس شعوبهم التي تدور الكثير منهم جوعاً وحرماناً.

ويمتلك كيم جونغ ثروة طائلة محفوظة بالبنوك الأوروبية تقدر بـ4 مليارات دولار.