سيارة أسطورة هوليوود إليزابيث تايلور في مزاد..ومتوقع بيعها بـ7 ملايين دولار

ريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور بفيلم كليوباترا..وارتدت فيه لونها المفضل الأخضر أيضاً
طليت السيارة بلون فستان زفاف إليزابيث تايلور على زوجها الرابع المغني إيدي فيشر
إليزابيث تايلور وزوجها إيدي فيشر عام 1961 بسيارتها الرولز رويس الكوبيه الكشف سلفر كلاود2
اختارت تايلور لون سيارتها بلون فستان زفافها الأخضر ووصفتها الصحافة بملكة الأخضر به
السيارة حملت لوحة خاصة فيها الأحرف الثلاثة من إسمها المصغر..ليز
الهيئة الأمامية للسيارة مازالت على حالها جديدة
بناء على طالب مالكتها إليزابيث تايلور طليت باللون الأخضر الفريد من نوعه
سيارة شديدة الرقي والفخامة والأناقة على الطرقات
مقصورة السيارة ظلت كما هي لصيانتها باستمرار
لشدة فخر إليزابيث بها أسمتها ..الآلهة الخضراء
لقطة عن قرب لأقرب سيارة لقلب إليزابيث تايلور
مالكها الحالي وضع جلد أصلي جديد للمقصورة
نالت السيارة إعجاب الجميع بعد طلائها بلون فستان زفاف مالكتها إليزابيث
كانت المرة الرابعة التي تسير فيها إليزابيث تايلور بممر الزفاف مع إيدي فيشر

  تعرض سيارة رولز رويس –سيلفر كلاود 2 "كوبيه كشف"، كلاسيكية خضراء اللون موديل 1960، الخاصة بـ أسطورة هوليوود الراحلة إليزابيث تايلور التي كانت تلقبها بـ "غوديس الخضراء" أي "الآلهة الخضراء" خلال حياتها في مزاد علني في 6 أغسطس-آب المقبل، في فندق بيير بمدينة نيويورك الأميركية ،ويقع قرب منزلها الذي كانت تقيم فيه مع زوجها السابق المغني إيدي فيشر لغاية طلاقهما عام 1964.

أوصت عند صنعها أن تكون باللون الأخضر

وطلبت إليزابيت تايلور حين اتفقت على شرائها وتصنيعها لها، أن تكون سيارتها الرولز رويس المصنوعة لأجلها باللون الأخضر"لونها المفضل" ليتناسب مع فستان زفافها الأخضر على المغني إيدي فيشر الذي تم عام 1959 قبل إحضار السيارة إليها بعام. ووصفت السيارة تألقها به بـ "ملكة الأخضر".

صنع منها 20 نسخة فقط 

تعد سيارة رولز الرويس الخاصة بالنجمة السينمائية الراحلة إليزابيث تايلور، واحدة من 20 سيارة طراز كوبيه الفضية في العالم، وهي اليوم سيارة نادرة لا تقدر بثمن من الناحيتين التاريخية والفنية. 

رولز رويس: الآلهة الخضراء

تم شحن سيارة الـ "رولز رويس سلفر كلاود2" إلى منزل إليزابيث تايلور في نيويورك فمنحتها تايلور الحائزة على الأوسكار كأفضل ممثلة آنذاك لقب "الآلهة الخضراء" لتميزها بلون أخضر فريد من نوعه، ويعتقد إنها الرولز رويس الوحيدة بهذا اللون في تلك الفترة من الزمن.

حملت لوحة أرقام خاصة

حملت السيارة الكوبيه الكلاسيكية الفاخرة الرولز رويس –سلفر كلاود2، لوحة أرقام خاصة، تشير بأحرف إلى اسم مالكتها إليزابيث تايلور وهي:

".LIZ SC2"

سجلت السيارة باسم زوجها

بعد عامين من اقتناء إليزابيث تايلور السيارة، سافرت برفقة زوجها المغني إيدي فيشر مالك السيارة الرسمي جراء تسجيل تايلور سيارتها باسمه إلى روما في إيطاليا لتصوير فيلمها التاريخي الأشهر "كليوباترا"، واصطحبا السيارة معهما لقيادتها هناك، توقعا منهما أن تطول فترة إقامتهما في روما ريثما ينتهي الفيلم تماماً، وتسبب فيشر بأضرار بسيطة للسيارة خلال قيادته لها.

مليون دولار أجر تايلور عن فيلم "كليوباترا"

وفقا لصحف إيطالية، و"ديلي ميل" البريطانية، تقاضت إليزابيث تايلور أجراً إستثنائياً عن أدائها دور كليوباترا قدره مليون دولار أميركي ،وكان أجراً نادراً ورائعاً واستثنائياً في هوليوود في ذلك الوقت ،ولا تحصل عليه أي ممثلة في حقبة الستينيات،عدا تايلور طبعاً.

وفي عام 1964 أعلنت إليزابيث تايلور طلاقها من المغني إيدي فيشر، لتسير بممر الزفاف للمرة الخامسة من الممثل ريتشارد بيرتون شريكها ببطولة "كليوباترا"، حيث أحبا بعضهما من المشهد الأول في كواليسه ،وتحولت مشاهدهما الرومانسية إلى واقع حقيقي لحقيقة،فانفصلت فورا عن إيدي من أجل ريتشارد بيرتون، الذي شوهد يقود سيارتها الرولز رويس الخضراء أيضاً في أميركا.

امتلكت إليزابيث تايلور سيارتها الرولز رويس الخضراء "20" عاماً قبل أن تبيعها لسبب مجهول لأحد معجبيها في كاليفورنيا عام 1978.

40.644 ألف ميل فقط

رصيد الكيلومترات المنخفض للسيارة الرولز رويس سلفر كلاود 2 الخضراء اللون البالغ "40.644" ألف كيلو متر، يجعلها مرغوبة أكثر في المزاد من عشاق هذا النوع الرفيع والنادر من السيارات.

يتوقع بيعها ب "7" ملايين دولار

يتوقع أرلان إيتنغر الرئيس المؤسس لدار "داليا البرج" ومزاد غيرنسي   المقام يوم 6 أغسطس-آب المقبل، في فندق بيير بنيويورك في حديث لصحيفة "ذا صندي تلغراف" أن تشهد السيارة الخاصة بإليزابيث تايلور اهتماماً كبيراً قائلاً: أن هذه السيارة الجميلة النادرة باجتماعها مع أسطورة هوليوود إليزابيث تايلور، تضاعفت قيمتها المادية، وزاد تميزها لأنها صاحبة تاريخ رائع مع مالكتها الرئيسة إليزابيث تايلور.

كما أن عدد هذا النوع من السيارات التي صممها "مولينر" محدود جداً على مستوى العالم، كما أن لونها فريد من نوعه وليس له مثيل.

وعلى عكس سيارات المشاهير الأخرى التي امتلكها أصحابها لفترة قصيرة ثم تصرفوا بها، بقاء السيارة مع إليزابيث تايلور 20 سنة منحها شهرة استثنائية.

وحافظ مالكها الحالي على السيارة بشكل جيد ما يقارب الـ 40 عاماً، وأجرى لمحركها صيانة، وأضاف لها مقصورة من الجلد الأصلي الفاخر، وكشفتها رائعة.