افضل السيارات المستعملة في السعودية

فورد فيوجن هايبرد
فورد فيوجن هايبرد
انفينيتي Q50
نيسان التيما
نيسان التيما
كيا اوبتيما
كيا اوبتيما
هيونداي اكسنت

بعض الناس لا يفضلون شراء سيارة جديدة، في حين أنهم يفضلون الحصول على سيارة مستعملة في حالة جيدة وسعر منخفض، لكن بالطبع بعض الطرازات المستعملة لها قيمة أكبر في السوق من غيرها، حيث تستطيع الاحتفاظ بقيمتها رغم مرور الوقت في حين نجد بعض السيارات الأخرى تفقد جزء كبير من سعرها الأساسي بعد عامين أو أكثر، وقد قامت شركة أبحاث شراء السيارات iSeeCars.com مؤخراً بتحليل أكثر من 7 ملايين سيارة جديدة ومستعملة تم بيعها في الفترة من أغسطس 2018 إلى يناير 2019 وقارنت أسعار السيارات الجديدة بمثيلاتها ذات الاستخدام الخفيف لتحديد أفضل الطرازات التي يمكن شراؤها.

وليس من الواضح ما إذا كانت الدراسة تقارن أنواع الطرازات من نفس الفئة أم لا، حيث أنها ربما تقارن سيارتين من نفس الطراز ولكن بتجهيزات مختلفة، لذلك قد لا تكون هذه الدراسة مثالية، إلا أنها توفر فكرة جيدة لأولئك الراغبين في شراء سيارة مستعملة، وإليكم في السطور القادمة 5 من ضمن أفضل السيارات المستعملة التي يمكنكم شراءها.

هيونداي اكسنت

تفقد نسخة من اكسنت خفيفة الاستخدام 31٪ من قيمتها تقريباً مقارنة بالإصدارات الجديدة من السيارة الكورية، أي أنها أرخص بمقدار 5,136 دولار أمريكي تقريباً، (19,260 ريال سعودي).

كيا اوبتيما

فقدت كيا اوبتيما 31.3٪ من قيمتها مقارنة بالنسخ الجديدة من سيارة السيدان الكورية، أي أنها أرخص بمقدار 7,574 دولار أمريكي (28,400 ريال سعودي).

نيسان التيما

تفقد النسخة المستعملة من السيارة اليابانية 32.6٪ من قيمتها بالمقارنة مع الإصدارات الجديدة، أي أنها أرخص بمقدار 7,984 دولار أمريكي (29,940 ريال سعودي).

انفينيتي Q50

أول ظهور لسيارة فاخرة في هذه القائمة هو إنفينيتي Q50، والتي فقدت نسختها المستعملة 33.1٪ من قيمتها مقارنة بالموديلات الجديدة، أي أنها أقل كلفة بمقدار 4,938 دولار أمريكي (18,500 ريال سعودي).

فورد فيوجن هايبرد

فورد فيوجن هايبرد هي السيارة الأولى المكهربة في هذه القائمة، وتفقد النسخة خفيفة الاستعمال ما نسبته 34.3٪ بالمقارنة مع الجديدة، أي أنها أرخص بمقدار 9,301 دولار أمريكي (34,870 ريال سعودي).