أسرع سيارة صالون في العالم

سائق السباقات البلجيكي فينسنت رادرميكر
تجربة الجاغوار في الحلبة السباق
تجربة الجاغوار في الحلبة السباق

سيارة الصالون عالية الأداء من جاكوار التي تصل سرعتها إلى 320 كم/ساعة بقوة 600 حصان تتفوق على أسرع وقت متحقق على حلبة نوربورغرينغ من قبل سيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب إلى 7 دقائق و18.361 ثانية لمسار نوردشليفيه.سائق تطوير Project 8 فينسينت رادرميكر يعود إلى الحلبة الألمانية الأسطورية ويزيل 2.9 ثواني من أسرع أوقاته السابقة الذي حققه في نوفمبر 2017التوقيت الأول من نوعه على كامل لفة نوردشليفيه البالغ طولها 20.832 كم يبلغ 7 دقائق و20.164 ثانيةتم إجراء الملفات المسجلة رسمياً باستخدام إطارات ميشلان "PILOT SPORT CUP 2 R" المستخدمة في الأسواق

أظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8، المطورة على يد قسم عمليات السيارات الخاصة، أدائها المتفوق من خلال تحقيق أسرع لفة لسيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب من جديد على مسار نوردشليفيه ضمن حلبة نوربورغرينغ، والتي بلغ توقيتها 7 دقائق و18.361 ثانية.

ويعتبر هذا التوقيت المصدّق رسمياً لهذه اللفة بطول 20.6 كيلومتر أسرع بواقع 2.9 ثواني من الرقم الذي حققته Project 8 سابقاً في نوفمبر 2017 وأسرع بواقع 7 ثواني من أي رقم آخر حققته سيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب.

كما إن سيارة Project 8 هي أول سيارة تجري لفة مسجلة رسمياً على كامل حلبة نوربورغرينغ في فئة السيارات متوسطة المدى المخصصة للإنتاج، لتدور على كامل الحلبة البالغ طولها 20.8 كيلومتر خلال 7 دقائق و23.164 ثانية.

وقاد السائق فينسينت رادرميكر نسخة "باقة الحلبات" المزودة بمقعدين من سيارة Project 8، ليعود من خلالها إلى الحلبة الألمانية الأسطورية. وتم نقل ارتفاع نظام التعليق ثنائي النوابض الملتفة ذي الارتفاع القابل للتعديل إلى وضعية "الحلبة"، إضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي لتحقيق أقصى درجة من قوة التثبيط والاستقرار.

ولتحقيق دقة قصوى في الأداء والتوجيه، تم تزويد سيارة Project 8 المخصصة لتحقيق هذا الرقم القياسي بإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R المستخدمة في الأسواق، وتستخدم هذه الإطارات الصالحة للطرقات مكونات مطاطية مشتقة بشكل مباشر من إطارات ميشلان الخاصة بالسباقات، وجربها واختارها مهندسو عمليات السيارات الخاصة بفضل قدراتها على الحلبة.

وقال جمال حميدي، مدير الهندسة في عمليات السيارات الخاصة في جاكوار: "الرقم الذي حققته سيارة جاكوار XE SV Project 8 سابقاً على حلبة نوربورغرينغ يظهر أدائها المتفوق كأسرع سيارة صالون مخصصة للإنتاج في العام، ولكن عقلية سباقات السيارات تشكل دافعاً دائماً فريق عمليات السيارات الخاصة وكنا ندرك أن سيارة Project 8 يمكنها أن تكون أسرع من ذلك. هذا الرقم القياسي الجديد مكافأة ملائمة لكل من لعب دوراً في السعي إلى قدراتٍ جديدة في سيارة Project 8 من أجل عملائنا".

وإذ تعمل بأفضل نسخة من محرك جاكوار ثماني الأسطوانات بقوة 600 حصان وتقنية الشحن الفائق (سوبر تشارجد)، تستطيع سيارة Project 8 ذات نظام الدفع الكلي الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثواني (0 إلى 60 ميل/ساعة خلال 3.3 ثواني)، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/ساعة (200 ميل/ساعة)، كما تتميز بهيكل سفلي مغطى ومستو بالكامل لتحسين الديناميكيات الهوائي، ما يعتبر عاملاً أساسياً للحصول على أداء جيد.

سينتهي إنتاج سيارة Project 8 هذا العام، وهناك ثلاثة مجموعات من المواصفات لهذه السيارة بأربعة أبواب:

باقة الحلبات خفيفة الوزن بمقعدين* - ذات النسخة المستخدمة في إجراء اللفات المسجلة

أربعة مقاعد مع نفس باقة الديناميكيات الهوائية والأداء اللذين توفرها باقة الحلبات​

مواصفات سياحية مع جناح خلفي معدل – سيارة الصالون الرياضية الممتازة، والمحدودة بخمسة عشر نموذجاً في العالم بسرعة 300 كم/ساعة (186 ميل/ ساعة)

أسعار سيارة جاكوار XE SV Project 8 تبدأ من 149,995 جنية إسترليني في المملكة المتحدة. للمزيد من المعلومات ومعرفة أقرب وكلاء جاكوار إليك، يرجى زيارة: www.jaguar.com/project8