شاهد: "مازيراتي" نادرة أهملت لعقود.. يملكها سعودي في مزاد "سوذبي" العالمي .. فكم سعرها؟

صنع منها 34 نسخة فقط في العالم عام 1961
ستعرض بمزاد سوذبي العالمي بسعر يبدأ ب 500 لغاية 700 ألف دولار
السيارة بحالة تالفة من الخارج والداخل
كل شيء فيها بحاجة لإصلاح وتجديد
لوحتها غير موجودة
مازاراتي النادرة أهملت لعقود وكتب عليها..تالف.
مالكها الأصلي سعودي إسمه ربيعان الربيعان
ورثة مالكها الربيعان قرروا بيعها بالمزاد العالمي

في العالم العربي يعاني أصحاب السيارات الأوروبية والأمريكية النادرة من عدم تقدير هواة السيارات لها، عكس ما هو حاصل في الخارج؛ حيث تحظى السيارة النادرة المحدودة النسخ على تنافس محموم من أجل الحصول على واحدة منها مهما كان الثمن.

سيارة "مازاراتي نادرة يملكها سعودي وأهملت لعقود في مزاد "سوثبي"

في منتصف أغسطس- آب المقبل ستعرض في مزاد "سوذبي" العالمي، سيارة “مازيراتي جي تي 5000 كوبية” كلاسيكية، نادرة، موديل 1961، بسعر مبدئي، يتراوح بين 500- 700 ألف دولار.

صنع منها 34 نسخة فقط في العالم

والسيارة نادرة جداً؛ حيث صنع من نوعها فقط 34 نسخة، وكان قد اشتراها مواطن سعودي من عشاق السيارات يدعى ربيعان الربيعان، ويبدو أنها تعطلت وبقيت مهملة أمام منزله لعشرات السنين، وكانت مهددة بالإزالة؛ حيث كتب على جانبها بالطلاء “تالفة”، وفقاً لما ذكر موقع "مزمز".

الورثة قرروا بيعها

وبعد وفاة مالكها السعودي “الربيعان” قرر أبناؤه المحافظة عليها، وذلك بإدخالها للمنزل، ولاحقاً قرروا عرضها للبيع، لتظهر السيارة معروضة للبيع على مزاد “سوذبي” أحد أشهر المزادات العالمية، ويتوقع أن تجتذب اهتمام الكثيرين من هواة جمع السيارات.

وبالطبع المشتري الجديد بحاجة لثروة لا بأس بها؛ حتى يعيدها إلى بعض ما كانت عليه عبر إصلاحها وتجديدها لدى وكيلها أو مهندس ميكانيكا موهوب وعبقري.