مستحضرات "الوقاية من الشمس" تسبب" تآكل السيارات" فلا تعرضي أسطحها لها

تلامس مستحضرات الوقاية من الشمس والمعقمات يتسبب بتآكل آسطح السيارات
كثرة تعرض السيارات لمستحضرات الوقاية من الشمس ومعقمات الأيدي يتلف أسطحها

استخدام السائقات أو السائقين بعضَ مستحضرات الوقاية من الشمس أو التعقيم أو السوائل؛ تتسبب بتآكل سياراتهم، ويزيد عدم معرفتهم بذلك بأضرار أكثر لسياراتهم وهيكلها الخارجي وأيضاً الداخلي.

شركة" فورد" تحذر عملاءها 

يرى الكثيرون، أن الكريمات الواقية من الشمس، أمر ضروري خلال ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن لهذه المستحضرات في الواقع تأثيراً ضاراً على السيارات. 

وكشفت شركة "فورد" أن المواد الكيميائية الموجودة في كل من الكريمات الواقية من الشمس ومعقمات الأيدي، يمكن أن تتفاعل مع أسطح السيارات، وتسبب إتلافها بشكل دائم. 

وقال مارك مونتغمري، كبير مهندسي المواد في مركز فورد لتكنولوجيا المواد: "حتى أكثر المنتجات التي تبدو غير مؤذية، يمكن أن تسبب مشكلات عندما تتلامس مع الأسطح مئات أو آلاف المرات في السنة".

نتائج اختبار"فورد" لمستحضرات الوقاية من الشمس ومعقمات الأيدي

واختبرت "فورد" آثار العديد من المستحضرات الشمسية ومعقمات الأيدي على السيارات في درجات حرارة تتراوح بين 74 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية، وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية.

وكشفت التحاليل أن المستحضرات الشمسية ذات الكميات الأعلى من أكسيد التيتانيوم تتفاعل مع المواد البلاستيكية والزيوت الطبيعية الموجودة في الجلود، خاصة في الظروف الدافئة. 

واستناداً إلى هذه النتائج، طورت شركة "فورد" طلاءات واقية يمكن إضافتها إلى التصميمات الداخلية للسيارة؛ للتأكد من أنها لا تتحلل بمرور الوقت. 

ويستحسن عدم ترك المستحضرات التجميلية عموماً في السيارة، وغسل الأيدي من آثار هذه المعقمات والمستحضرات وتنشيفها قبل قيادة السيارة ببضع دقائق.