رام الشرق الأوسط تعلن طرح نسخة لارامي سبورت المحدودة

لارامي سبورت المحدودة
لارامي سبورت المحدودة
لارامي سبورت المحدودة
شعار رام

أعلنت رام وصول مركبة رام 1500 لارامي سبورت المحدودة إلى الشرق الأوسط، وهي شاحنة تجسّد قيمة استثنائية ما يجعل هذه الشاحنة الفاخرة بحق، والمناسبة لكل الأغراض اليومية، في المتناول أكثر من أي وقت مضى.

تشكل مركبة رام 1500 لارامي سبورت جزءاً من مجموعة طرازات شاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة، ومن شأنها أن تحدث تغييراً كبيراً لكلّ تصوّر مسبق قد يكون لديك عن الشاحنات. 

انسوا كل الأفكار التي لديكم عن المركبات الضخمة وتلك المستخدمة في الأعمال الشاقة والوظيفية. فالتوازن الممتاز لتصميم وهندسة رام ينقل رام 1500 إلى مستوى جديد تماماً، ليجعلها تركز بشدة على أن تصبح مركبة الاستخدام اليومي المثالية لكل أنماط الحياة.

تتميّز نسخة لارامي سبورت الجديدة، التي سيقتصر عددها في المنطقة على 150 مركبة، باقة من المزايا الخارجية المتميزة، من بينها غطاء محرك رياضي الأداء، ومصابيح LED أمامية وخلفية عاكسة ، وعجلات قياس 22 بوصة مصقولة باللون الأسود، ولون واحد يطغى على الهيكل كله، ما يجعلها رياضية الطابع أكثر من أي وقت سبق. غير أنّ اللافت جداً في طراز لارامي سبورت 2019 هي المقصورة الفاخرة التي تتألّق بمقاعد ذات حوافي من الجلد الأسود غير المعالج وتفاصيل مطلية بالكروم.

نظام يوكونكت

وحين يتعلّق الأمر بالتكنولوجيا،  تتصدّر لارامي سبورت 2019 أيضاً الطليعة إذ تمّ  تجهيز الشاحنة بالجيل الرابع من نظام يوكونكت Uconnect® الحائز جوائز مرموقة، وشاشة حصرية في هذه الفئة تعمل باللمس قياس 12 بوصة (305 ملم) مع ملاحة وإمكانية تقسيم الشاشة لتشغيل تطبيقات ثنائية بالإضافة إلى أندرويد أوتو وأبل بلاي، ولوح شحن لاسلكي. ويتميز النظام السمعي بنظام من نوع هارمون كاردون الصوتي المتطور بقدرة 900 وات يضمّ 19 مكبراً للصوت، وهو النظام الذي يضمّ أكبر عدد من مكبرات الصوت وأقوى نظام صوتي في فئته. كما تضمّ مجموعة العدادات أيضاً شاشة معلومات للسائق TFT ملوّنة بالكامل وقابلة للتعديل بحجم 7 بوصات (177.8 ملم).

فتحة سقف

وتمنح فتحة سقف بانورامية من جزئين جديدة كميزة قياسية في هذا الطراز مساحتها 10 أقدام مربعة (0.92 متر مربع) الركاب نافذة رائعة للهواء النقي والسماء المفتوحة والمناظر الرائعة المحيطة بهم. وعندما يتعلق الأمر بالراحة، تم تجهيز مركبة رام 1500 لارامي سبورت طراز 2019 بمقاعد أمامية مهوأة (مع إعدادات ذاكرة للسائق)، ودواسات قابلة للتعديل كهربائياً مع ضبط الذاكرة ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً بـ12 وضعية.

ولمزيد من الراحة وسهولة التشغيل، تتميز مركبة لارامي طراز 2019 ببوابة خلفية يتم تشغيلها بالنتروجين والزيت، تقدم مساعدة متناسقة ودائمة حتى في أحوال الطقس الأكثر دفئاً، مع تحكم في عملية فتحها عن بعد بواسطة المفتاح، مما يجعل فتحها أسهل من أي وقت مضى.

تستعين مركبة رام 1500 لارامي سبورت طراز 2019 بمحرك هيمي HEMI® V8 الأسطوري سعة 5.7 لترات مع نظام التوقيت المتفاوت للصمامات (VVT) لتحقيق مستوى أعلى من الكفاءة والأداء. وتبلغ القوة الحصانية للمحرك 395 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة، وعزم الدوران 410 رطل-قدم في نطاق قوة سلس وواسع يساعد في تجنب تردد ووصول محركات التوربو للذروة، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي سلس من 8 سرعات.

مجموعة طرازات رام 1500 لعام 2019

تم إدخال تعديلات شاملة على رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً، ما يجعل هذه المركبة أفضل شاحنة حتى الآن، ويجعلها تحقق المزيد من القدرة والقوة والأداء. ولكن حتى هذا التقدم الهائل لم يكن كافياً لإرضاء فريق رام الهندسي، الأمر الذي دفعهم أيضاً إلى الارتقاء بالابتكار والتكنولوجيا والأناقة إلى آفاق جديدة تماماً، مما أحدث ثورة في المركبة الرائدة للعلامة التجارية في ما يعد أهم تصميم لها على الإطلاق.

وقد لخص محررو موقع Cars.com ذلك بشكل مثالي عندما أطلقوا لقب "أفضل ما في المعرض" على رام 1500 طراز 2019  الجديدة كلياً في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2018 ، قائلين إن "رام تبوّأت ريادة فئتها بفضل مزيجها الذي يجمع بين القدرة والراحة والتكنولوجيا والفعالية". والدليل الآخر على ذلك هو أن رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل كانت الشاحنة الوحيدة التي تم اختيارها ضمن قائمة مجلة وورد Ward لعام 2018 لأفضل 10 مقصورات إلى جانب قائمة قصيرة من المركبات الفاخرة الممتازة.

وتشتمل الشاحنة على ميزات حصرية لا تعد ولا تحصى في المجالات التي تحظى بالأهمية بالنسبة للمشترين وتجمع بين مستويات جديدة تماماً من فخامة المقصورة والراحة والتكنولوجيا والقدرة والوظائف، وهذه الميزات تجعل من رام 1500 حلماً أصبح حقيقة بالنسبة للعملاء الذين لا يضطرون إلى تقديم أي مساومات لقيادة شاحنة رام.

ابتكارات شاملة

تتمتّع رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً بأحدث التقنيات المبتكرة، التي تضمّ بالإضافة إلى نظام يوكونكت Uconnect® منافذ USB نوع C الجديدة متعددة الوظائف التي تسمح بشحن الأجهزة بسرعة تصل إلى أربعة أضعاف سرعة منافذ USB القياسية، كما يتوفر أيضاً لوح شحن لاسلكي مدمج.

ويعمل نظام إلغاء الضجيج الفعال المبتكر والمتطور للغاية والزجاج الصوتي على تقليل الأصوات المحيطة إلى مستوى منخفض يبلغ 67.1 ديسيبل ، مما يجعلها شاحنة رام 1500 الأكثر سكوناً على الإطلاق.

ذلك، وأصبحت المناورة وركن السيارة أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل مجموعة من التقنيات كميزة قياسية لشاحنة رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل، من بينها أنظمة استشعار ParkSense® لصف السيارة من الأمام والخلف، وكاميرا خلفيةParkview®  للقيادة إلى الخلف. وتتوافر أيضاً وظيفة رصد النقطة العمياء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ولأول مرة في شاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً كاميرا للرؤية المحيطة بزاوية 360 درجة تعطي رؤية علوية من خلال أربع كاميرات مثبتة حول السيارة لمنح صورة دائرية كاملة.

أفخم شاحنة على الإطلاق

ترسي مقصورة رام 1500 طراز 2019  الجديدة بالكامل، التي تقدم أعلى مستويات الفخامة والرفاهية بما في ذلك استخدام الجلد والخشب الحقيقي، مستويات عالية للغاية لدرجة أن كافة المركبات الأخرى ضمن فئتها ستجد أنه من الصعب - إن لم يكن من المستحيل – مجاراتها سواء من حيث التصميم أم الجودة.

 تمّت إلى ذلك إضافة 4 بوصات إضافية (10 سم) إلى المقصورة مقارنة بالجيل السابق، ما يمنح ركاب المقعد الخلفي مساحة للسيقان تبلغ  2ر45 بوصة (1147 ملم) هي الأفضل ضمن فئة المركبة، مع ترف المقاعد الخلفية المهواة التي تميل حتى 8 درجات والكونسول الوسطي بالمقعد الخلفي الذي يطوى إلى أأسفل، لتحقيق المزيد من الراحة.

وتتمتّع المقصورة بمساحة تخزين داخلية تبلغ في جملتها 151.1 لتراً، وكونسول مركزي أُعيد تصوّره  يضمّ 12 إعداداً مختلفاً للتخزين، ويحقق تعديلات لم يسبق أبداً رؤيتها من قبل، في حين توفر المزايا الأخرى، مثل نظام التخزين الحصري رامبوكسRamBox  بجانب سطح الشاحنة والقابل للغلق والعلب المخفية وأرضية التحميل المسطحة، حلولاً فريدة للشحن.

أداء مذهل

لا شك أن محرك HEMI® V8 سعة 5.7 لترات في رام 1500 الذي تم اختباره وتجربته لا  يشبه محرّك V8 حتى يُطلب منه ذلك. ومع النوافذ مغلقة على الطريق السريع، يكون صوت المحرك هادئاً، ويُعزى الفضل في ذلك جزئياً إلى النظام النشط لإلغاء الضوضاء ونظام وقت عمل نصف الاسطوانات.

وللتحكم في القوة، ومع مساحة إضافية لتيل المكابح تبلغ 18%، تتميز رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً بأكبر أقراص فرامل أمامية بفئة هذه المركبة بقطر يبلغ 14.9 بوصة (378 ملم). وتحل مكابح وقوف كهربائية جديدة محل مكابح الوقوف السابقة التي تنشط بالدوس عليها بالقدم، مما يلغي 20 رطلاً (9 كلغ) وتعمل بشكل مشترك مع الشاحنة لتحديد وقت التدخل تلقائياً.

قيادة وتحكم يأبيان المساومة، وكفاءة قصوى باستهلاك الوقود

يقدم رام 1500 طراز 2019  قيادة وتحكم رائدين في فئته، ويتم تحقيقها من خلال نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات فريد من نوعه، ونظام تعليق هوائي اختياري يضمّ إعدادات لخمسة ارتفاعات مختلفة وأداء أيروديناميكي مثالي. وبالإضافة إلى عملية قيادة سلسة معززة، يسمح نظام التعليق الهوائي أيضاً للسائق بخفض مستوى الشاحنة - عن طريق زر منفصل بمفتاح التشغيل - مما يتيح سهولة أكبر لدخول الركاب وارتفاع منخفض للباب الخلفي .

ويضيف نظام التعليق الهوائي ما يصل إلى 4 بوصات (102 ملم) من الارتفاع من المستوى الأدنى "دخول/خروج" مروراً بالنمط الأيروديناميكي والعادي ونمط الطرقات الوعرة 1 والطرقات الوعرة 2 (رفع بمقدار بوصتين مقارنة بالنمط العادي). ويوفر ذلك ارتفاعاً يتيح سهولة الدخول هو الأفضل ضمن فئة الشاحنة  ويبلغ 21 بوصة (533.4 ملم)، وأفضل خلوص أرضي هو الأفضل ضمن فئتها ويبلغ 10.7 بوصات (271.78 ملم)، وزاوية انطلاق الأفضل ضمن فئتها وتبلغ 27.8 درجة، وزاوية عبور هي الأفضل في فئتها وتبلغ 24.2 درجة مدعومة بنوابض هوائية في الأركان الأربعة توفر قيادة سلسة وممتازة على الطرق الممهدة وقدرات رائعة على الطرق الوعرة. وثمة ميزة أخرى للتعليق الهوائي الجديد تتمثل في إمكانية استواء الحمولة، إذ تقوم تلقائياً برصد الحمل على نظام التعليق سواء من المقطورة أو الحمولة. ويزيد ضغط الهواء حتى تصل المركبة إلى ارتفاع الركوب الطبيعي، مما يؤدي إلى توازن المركبة، وتحسين القيادة أثناء وجود البضائع على سطح المركبة.

وتحقق ميزة أخرى جديدة بالكامل، وهي ممتصات صدمات بتخميد ذات استجابة مترددة (FRD) ، أفضل مزيج من القيادة والتحكم. وعندما تواجه رام 1500 إدخالاً أبطأ للبيانات، وهو أمر شائع أثناء الانعطاف والكبح الحادين، يتم إغلاق الصمام الالتفافي من أجل حدوث عملية تخميد أكثر قوة، مما يحقق ثباتاً وتوازناً إضافياً. وعند القيادة بشكل طبيعي أو التعرض لمدخلات صدمات أسرع - وهو أمر شائع على الطرق الوعرة أو القيادة بسرعات أعلى، يفتح الصمام ليخفف من حدة التخميد، مما يمنح السائق مزيداً من الراحة والثقة والتحكم.

وبالنسبة لشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً، حقق الفريق الهندسي خفضاً شاملاً للوزن بلغ في جملته 225 رطلاً (102 كلغ) مقارنةً بالطراز السابق، وقد حققوا أقوى شاحنة رام 1500 على الإطلاق من خلال تصنيع الإطار الأكثر كفاءة في فئة الشاحنة – أخف وزناً بنحو 100 رطل (4ر45 كلغ) مع فولاذ عالي القوة بنسبة 98% لتحسين المتانة والوزن والصلابة لتحقيق عملية تحكم أفضل.

وساهمت الاختبارات المكثفة للنفق الهوائي في تعزيز الشكل الخارجي لشاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً، مما أدى إلى ديناميكيات هوائية مستمرة هي الأفضل في فئتها، بالإضافة إلى ديناميكيات هوائية نشطة حصرية نذكر منها مصاريع الشبك والسد الهوائي والتعليق الهوائي، والتي تساعد في جعل رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً المركبة التي تتميز بأعلى مستويات الديناميكات الهوائية في فئتها وتعزيز كفاءة الوقود. أما معامل الجر البالغ .357  فهو أقل بنسبة 9٪ عن الطراز السابق ويمكن مقارنته مع سيارة سيدان عادية.

ولزيادة كفاءة استهلاك الوقود، تتميّز شاحنة رام 1500 طراز 2019 الجديدة كلياً بتقنية توفير الوقود (وقف نصف الأسطوانات)، حيث يقوم جهاز التحكم في المحرك بإيقاف تشغيل الوقود وشمعات الإشعال وإغلاق صمامات السحب والعادم على أربع من أسطوانات المحرك الثماني أثناء عملية الحمل الخفيف، مثل الانطلاق على الطرق السريعة عندما لا تكون هناك حاجة للقوة الكاملة.

وتتضمّن جميع الطرازات أكثر من 100 ميزة متقدمة للسلامة والأمان، (العديد منها كمواصفات قياسية، وبعضها كمواصفات اختيارية وفقاً للطراز) من بينها نظام التخفيف الإلكتروني لحدة الانقلاب، ووسائد الهواء متعددة المراحل، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والمساعدة في صعود التلال، ونظام استشعار  ParkSense للمساعدة في ركن المركبة بصورة متعامدة /متوازية، وكاميرا للرؤية الخلفية للقيادة إلى الخلف.

يستفيد العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي من ثقة علامة رام التجارية في جودة ومتانة مركباتها في شكل كفالة وخدمة شاملة لمدة 5 سنوات / 100000 كلم من الشركة المصنعة.