شاهد: "تحفة" الدفع الرباعي الجديدة من "كيا"..وتعرف على مزاياها

تحفة شركة كيا الجديدة..سيارة سيلتوس الدفع الرباعي العائلية
جبارة في الطرق الوعرة وممتعة في القيادة
مقصورتها فائقة الرحابة والأناقة

    زاد عشق الرجال والنساء لسيارات الدفع الرباعي المتطورة الجذابة في القرن الحادي والعشرين؛ حيث تمتعهم بقيادة عالية المستوى، وتتناسب مع طموحهم نحو سرعة قصوى وآمنة في مختلف أنواع الطرق.

سيارة سيلتوس عائلية

وقد استعرضت شركة "كيا" مؤخراً سيارة "سيلتوس"

Seltos  الكروس أوفر الجديدة، التي ينتظر أن تصبح من أكثر السيارات العائلية رواجاً في الأسواق.

تصميمها

وأتت هذه المركبة بهيكل أنيق يميزه الشكل الغريب للمصابيح الأمامية، والتي يدخل في تركيبها اللونان البرتقالي والأبيض، ومصابيح الضباب الموضوعة بشكل طولي على جانبي الواجهة الأمامية، إضافة إلى ألوان السقف من الخارج والتي ستتميز عن اللون الأساسي للسيارة، لتعطي لمسة من الأناقة والعصرية، وفقاً لموقع "فيستي"، وموقع "روسيا اليوم".

ويبلغ طول هيكل هذه السيارة 4 أمتار و37 سنتيمتراً، والمسافة بين محوري عجلاتها 263 سنتيمتراً، أما سعة صندوق أمتعتها الخلفي فتبلغ 498 لتراً.

مقصورة فائقة الرحابة والأناقة

وحصلت هذه المركبة على قمرة أنيقة مزودة بمقاعد جلدية مريحة تتسع لـ5 ركاب، وواجهة قيادة فيها شاشتان، واحدة في المنتصف بمقاس 10.25 بوصة، وأخرى بمقاس 8 بوصات أمام السائق، إضافة إلى نظام مولتيميديا متطور يعمل مع أجهزة "أندرويد" و"آبل"، ونظام صوتيات  Bose مزود بـ8 مكبرات صوت عالية الأداء.

سرعة ديناميكية

ومن المفترض أن تطرح بعدة أنواع من المحركات، محركات بنزين بسعة 1.6 و2.0 لتر، ومحرك GDI بسعة 1.6 لتر وعزم 177 حصاناً، بعلب سرعة أوتوماتيكية بـ7 مراحل، لتزيد من تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 8 ثوان .