لبنانيون يعرضون عشقهم للسيارات الكلاسيكية القديمة..تعرف إليهم

أجمل السيارات الكلاسيكية جذبت الكبار والزوار لزيارة المعرض الأول في بلدة حمانا اللبنانية
سيارات كلاسيكية نادرة يعشقها مالكيها كالنساء وأكثر
شارك بالمعرض الأول للسيارات الكلاسيكية في بلدة حمانا ألف دراجة نارية
شاركت 400 سيارة كلاسيكية قديمة بمعرض حمانا الأول
مرسيدس رياضية كشف كلاسيكية
موديل نادرا ما تراه في الطرقات العربية أو الغربية

  اللبنانيون مثل أي هواة سيارات، يتفننون ويبدعون بإظهار عمق حبهم وفخرهم باقتنائهم وقيادتهم أعرق وأجمل السيارات الكلاسيكية القديمة ذات القيمة المادية والمعنوية الرمزية العالية.

يجمع منذ 30 سنة السيارات الكلاسيكية

 يجمع اللبناني أنطوان الزغزغي منذ ثلاثين سنة بشغف، السيارات القديمة؛ حيث اعتاد أن يطاردها ويصورها مع أصدقائه في مسقط رأسه بقرية فالوغا قرب قرية حمانا.

وقال الزغزغي (64 عاماً) إن شغفه بالسيارات بدأ منذ أن كان عمره عشر سنوات، وأنه نبع من البيئة العائلية المحيطة به خصوصاً وأن أخاه بطل في سباقات السيارات بلبنان، مضيفاً "كل أجوائنا سيارات منذ أن كنا صغاراً".

تزوج من سياراته

وأكد أنه متزوج من سياراته التي بدأ في جمعها منذ أن كان عمره 34 عاماً وأنه يعشقها. وعرض 30 سيارة تمثل مجموعة نادرة من السيارات العتيقة التي يعشقها.

وحول أهمية مثل إقامة معرض قال "الغرض من هذا المعرض أن يجتمع كل الشباب من أصحاب هذه السيارات القديمة لتبادل الأحاديث والخبرات، وأحياناً تبادل قطع الغيار أيضاً، وبالتالي يفتح المعرض مجالاً للبيع والشراء والإفادة والاستفادة".

وأفاد جو يونان، أحد هواة جمع السيارات القديمة، "اكتشفنا منذ أن بدأنا بإقامة المعارض أنه لا يحضر فقط محبو هذه الهواية، بل هناك إقبال من الكبار والصغار"، وفقاً لموقع "العرب".

وقال رئيس بلدية حمانا فادي صليبي، الذي يهدف إلى أن يصبح هذا المعرض تقليداً سنوياً، إن النسخة الأولى من المعرض جمعت نحو 400 سيارة من أنحاء لبنان ونحو ألف دراجة نارية. ويجذب المعرض السياح وسكاناً محليين.