هل فكرت بها يوماً.. هذه هي معاني شعارات أشهر شركات السيارات

بيجو تعني أسد مدينة
تشير إلى قلب العميل وقلب المنتج والتطور التكنولوجي المستمر
تعني كلمة فولفو باللغه اللاتينية أنا أتدحرج”
شعار اودي الشركات الأربعة لاتحاد السيارات
شعار مرسيدس يعني سيطرتها على كل من الأرض والبحر والهواء
شعار ميتسوبيشي يعني الماسات الثلاثة
فولكس فاجن تعني سيارة الشعب باللغة الالمانية
يمثل شعار بي أم دبليو الدائري مروحة الطائرة

هل فكرت يوماً بمعاني شعارات كُبرى شركات السيارات العالمية الشهيرة..؟، هل فكرة فيما يعنيه شعار سيارتك المفضلة، وما هي القصة التي يسردها هذا الشعار..؟ منذ أواخر القرن الثامن عشر، عندما تم اختراع أول نموذج للسيارة، ظل هذا الإختراع الأهم في تاريخ البشرية يشغل بال الكثيرين. وكان لكل شركة فيما بعد حكايتها الخاصة التي تسردها للناس. وتالياً إليكم معاني رموز علامات أشهر شركات السيارات في العالم.   

"تويوتا".. 

يتكون شعار شركة "تويوتا" اليابانية الشهيرة، التي تأسست عام 1937، من 3 أشكال بيضوية متداخلة ببعضها البعض، وهي تشير إلى 3 أشياء مختلفة لكنها مترابطة. واحدة تعني "قلب العميل" أو الزبون، والثانية تعني "قلب المنتج"، والثالثة والأخيرة تعني "التطور التكنولوجي المستمر"، والأشكال تأتي متشابكة كأنها علامة اللانهاية الـ"إنفينتي"، ما يرمز إلى الفرص التي لا تنتهي. أما كلمة "تويو" في اللغة اليابانية فتعني "الكثير من"، بينما تعني "تا" الأرز.

"ميتسوبيشي"..

عملاق ياباني آخر، أنه شركة "ميتسوبيشي" التي ظهرت أول مرة خلال العام 1834، وكانت حينها تعمل في صناعة السفن، وظلت كذلك حتى العام 1870 عندما قررت أن تتحول إلى شركة سيارات. ويتكون شعار الشركة اليابانية من "3 ماسات"، والتي ترمز إلى "مروحة السفينة". أما كلمة "ميتسو" باليابانية فتعني "ثلاثة"، وكلمة "ميشو" تعني "الماس".

"أودي"..

تشتهر شركة "أودي" الألمانية، بشعارها المميز المكون من 4 دوائر متشابكة، وترمز هذه الدوائر إلى الشركات الأربعة لـ"اتحاد السيارات" خلال العام 1932 وهي كل من "دي كاي دبليو هوتش – واندرر – أودي "Audi. أما بالنسبة إلى اسم الشركة "أودي"، فهو مترجم عن اللغة اللاتينية ويعني "اسمع"، إلا أنه اختفى فترة من الوقت ليعود خلال العام 1965.

"مرسيدس"..

عملاق ألماني آخر، من أشهر -إن لم يكن أشهر- شركات المحركات عبر التاريخ، أنها شركة "مرسيدس"، بعلامتها الشهيرة المكونة من نجمة ثلاثية داخل دائرة، والتي تعني بأن الشركة تسيطر على النقاط الثلاث "الأرض والبحر والهواء". وكان قد ظهر هذا الشعر للمرة الأولى في شركة "ديملر" عام 1909، وأضيف إليه إكليل الغار عام 1926، ليمثل اتحاد الشركتين معاً، أما بالنسبة للشعار الحالي وهو دائرة مفرغة تضم نجمة ثلاثية فقد ظهر لأول مرة عام 1937

"بي أم دبليو BMW"...

من ألمانيا أيضاً، وعملاق محركات آخر من بين الأكثر شهرة وجودة، شركة "بي أم دبليو BMW"، وشعارها الشهير الذي يُمثل مروحة الطائرة، ويشير اللون الأزرق إلى لون السماء، حيث أن بدايات الشركة كانت مجموعة محركات هوائية للطائرات العسكرية التي فجّرت فيما مضى المصانع التي تملكها الشركة.

"فولفو"..

نبقى في أوروبا، ولكن من السويد هذه المرة، مع شركة "فولفو"، والتي تعني اللكلمة باللغة اللاتينية "أنا أتدحرج"، وتعبر الدائرة والسهم عن مادة الصلب التي اشتهرت البلاد في صناعتها لفترة من الزمن. ومن جانب آخر، فإن شعار الشركة السويدية يمثل كوكب "المريخ"، ترميزاً كيميائياً للحديد بحسب تصنيف الكواكب فيما مضى.

"فولكس فاغن"..

من المعروف بأن القائد الألماني النازي أدولف هيتلر، كان قد أمر بنفسه بصناعة سيارة "فولكس فاغن"، وكان يريد أن يكون هنالك سيارة ألمانية متينة وبسعر في متناول الجميع، لذلك أطلق على السيارة هذا الاسم والذي يعني "سيارة الشعب" باللغة الألمانية.

"بيجو"..

واحدة من أشهر الشركات الفرنسية في صناعة السيارات، وكانت إحدى موديلات سيارة "بيجو" القديمة تسمى "الأسد"، إذ كان شعارها يتكون من "أسد مدينة بلفورت" الواقعة غربي فرنسا، مكان صنع هذه السيارة. ومن المعلومات الملفتة، أن النحات الفرنسي الشهير "فريديريك اوغست بارتولدي" الذي كان قد نحت "تمثال الحرية"، هو الذي قام ببناء "أسد بلفورت" الذي اتخذته الشركة شعاراً لها.