يحدث لأول مرة في "السعودية": رالي داكار يعلن عدد المشاركين بالسباق

لأول مرة منذ 40 عاما..سيقام رالي داكار في المملكة العربية السعودية
ستحقق طبيعة الصحراء والأودية في المملكة متعة فائقة لسائقي الرالي العرب والأجانب
تم تسجيل 200 دراج على دراجة نارية للمشاركة في رالي داكار
السعودية الدولة ال30 في تاريخ رالي داكار العالمي
مسار رالي داكار بطول 9 آلاف كيلو متر..وسيعبر أجمل المدن السعودية

 يعد عام 2019 عام الإنجازات في مجال راليات السيارات المختلفة في المملكة العربية السعودية، والمفاجآت فيه تتوالى شهراً بعد آخر، وآخر المفاجآت الجماهيرية والرياضية، إقامة رالي "داكار" لأول مرة في السعودية.

رالي "داكار" لأول مرة في السعودية ولمدة 5 سنوات

وتشهد السعودية لأول مرة في تاريخها منافسات "رالي داكار" الشهير، الذي ينتقل من قارة أمريكا الجنوبية إلى المملكة العربية السعودية لمدة خمسة أعوام، بداية من عام 2020.

أعلن، يوم الخميس، الحساب الرسمي لرالي "داكار" عبر موقع "تويتر"، تسجيل أكثر من 200 دراج في فئتي الدراجات النارية ذات العجلتين ورباعية العجلات "كوادز"، أسماءهم للمنافسة في الرالي.

وأضاف الحساب أن "جميع الفرق ستكون حاضرة في هذا الرالي، ولا تكاد تطيق صبراً لخوض التحدي".

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن عدد المشاركين في "داكار 2020" يعتبر أكبر من الرقم المسجل في "داكار 2019" الذي أقيم في دولة البيرو، وكذلك الأعوام السابقة.

تاريخ رالي داكار من باريس للسعودية

وانطلق "سباق رالي داكار" في عام 1978 من باريس إلى داكار عاصمة السنغال، ثم بقي في إفريقيا لمدة 30 عاماً، وأقيم الرالي في دول عربية الجزائر والمغرب"، قبل أن ينتقل عام 2008 إلى أمريكا الجنوبية.

الانطلاق: 5 يناير 2020 القادم

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الرالي، الذي عقد بمنتجع القدية القريبة من العاصمة الرياض، إن السباق سينطلق مطلع العام القام وبالتحديد 5 يناير/ كانون الثاني 2020 من مدينة جدة على أن يكون خط النهاية في مدينة القدية يوم 17 يناير/ كانون الثاني، بحسب ما نشرته صحيفة "سبق" السعودية.

وسيكون مسار رالي داكار بطول 9 آلاف كيلومتر، حيث سيعبر بعض أجمل المدن والمواقع في المملكة العربية السعودية، ويقام للمرة الأولى في قارة آسيا على أراضي المملكة العربية السعودية، بعد 40 عاماً قضاها الرالي العالمي في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، وستكون المملكة الدولة الـ30 في مسيرة رالي داكار منذ انطلاقته عام 1978.