في لبنان: الدفاع المدني يخمد حريق سيارة بطريقة جديدة مبتكرة..تعرف إليها

في لبنان: الدفاع المدني يخمد حريق سيارة بطريقة جديدة مبتكرة..تعرف إليها
عنصر الدفاع المدني بعد وصوله بدراجة يخمد نيران السيارة المحترقة من الداخل
لأول مرة يستحدم الدفاع اللبناني دراجة نارية للوصول إلى مكان سيارة محترقة
يعتمد الدفاع اللبناني مؤخرا على وسائل سريعة ومبتكرة في عمله

 في السنوات الأخيرة أصبحت الأزمات المرورية أكبر عرقلة لسيارات الدفاع المدني والإسعاف، وتأخرها في الوصول إلى مكان الحرائق أو المرض يهدد حياة الناس أكثر، وقد استخدم الدفاع اللبناني وسيلة مبتكرة جديدة، نادراً ما أقدم عليها سابقاً لإخماد حريق سيارة.

لأول مرة يتم إطفاء نيران سيارة بواسطة دراجة نارية

فقد استطاعت قوات الدفاع المدني في لبنان، استخدام وسيلة جديدة لمقاومة الحرائق بصورة سريعة لاعتمادهم على طرق غير تقليدية. وذكرت قناة "إل بي سي" اللبنانية أن عناصر من الدفاع المدني تمكنوا مساء يوم الثلاثاء -6 أغسطس- آب الجاري، من إخماد حريق شب داخل سيارة في منطقة الشربية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وذكرت صفحة الدفاع المدني على "تويتر"، أن أفراد الدفاع المدني تمكنوا من تنفيذ المهمة بسرعة قصوى، لتقتصر أضرار الحريق على الجوانب المادية فقط، وفقاً لموقع "سبوتنيك".

وذكرت صفحة "الدفاع المدني" على "فيسبوك" أن رجال الدفاع المدني استعانوا بدراجة نارية مخصصة لعمليات الإطفاء "moto ambulance" التي تمكنهم من تخطي المناطق المزدحمة بصورة أسرع من سيارات الإطفاء التقليدية، كما اعتمدوا على تقنية متطورة تعرف بالـ"AFT" التي تستخدم لإخماد هذا النوع من الحرائق.

وقد بثت صفحة "علين لبنان الإخبارية" على الفيسبوك، مقطع فيديو لدراجة الدفاع المدني خلال اقتحامها الطرق إلى مكان السيارة المحترقة وعملية إخماد نيرانها.

ونجاح هذه الوسيلة قد يجعل دولاً أخرى تستخدمها في العديد من الحرائق التي تحتاج لسرعة في الحضور ولسرعة في الإنجاز والقضاء على الحرائق في بدايتها.