شاهد: خطأ السائق الآلي في سيارة "تيسلا" يتسبب بحادث مروع في موسكو

خطأ في السائق الآلي بسيارة تيسلا تسبب باصطدامها بشاحنة في موسكو

  يبدو أن الاعتماد على تقنية "السائق الآلي" في سيارة "تيسلا" الكهربائية ليست آمنة بعد، هذا ما أكده الحريق المروع والحادث الأخير بإحدى هذه السيارات في موسكو.

وأظهرت حوادث متعددة عدم جاهزية السائق الآلي في هذه السيارة الجميلة، وزاد الثقة والاعتماد على السائق البشري أكثر لأنه أكثر بصيرة ومسؤولية من السائق الآلي لغاية هذه اللحظة.

خطأ السائق الآلي يتسبب بحادث مروع لسيارة تيسلا مع شاحنة

أعلنت شرطة المرور الروسية عن إصابة ثلاثة أشخاص جراء اندلاع حريق داخل سيارة "تيسلا"، إثر اصطدامها بشاحنة في العاصمة موسكو.

وأشار المكتب الإعلامي لشرطة المرور في العاصمة إلى أن جميع المصابين هم ركاب "تيسلا".

وأفادت قناة: REN TV الروسية، و"روسيا اليوم"، بأن الحادث المروري وقع جراء خطأ ارتكبه نظام السائق الآلي في "تيسلا"، والذي فشل في رصد سيارة أخرى تعطلت فوقع الحادث.

المصابون 

وذكرت القناة أن المصابين جراء الحادث رجل أعمال وطفلاه، مؤكدة أن الرجل لا يزال في قسم العناية المركزة بحالة خطرة، فيما تعرض الطفلان لإصابات في الرأس.

ونشرت في شبكة الإنترنت فيديوهات من موقع الحادث والحريق الذي التهم "تيسلا".

وهذا ليس الحادث المروري الأول الذي يعود سببه إلى أخطاء نظام السائق الآلي في "تسلا"، وسبق أن تعرضت الشركة عام 2016 لانتقادات شديدة وتساؤلات عن مدى فعالية هذا النظام الإلكتروني، إثر حادث آخر أودى بروح أحد هواة منتجاتها، جوشوا براون، في الولايات المتحدة، عندما فشل السائق الآلي في رصد شاحنة بيضاء، ما أدى إلى اصطدام السيارة بها.