وزارة النقل الروسية تنوي حظر السيارات القديمة..و عمالقة صناعة السيارات يؤيدونها

ثلث السائقين الروس يفضلون السيارات اليابانية على السيارات الروسية الصنع المحلية
وزارة النقل الروسية تنوي حظر السيارات القديمة..وعمالقة صناعة السيارات يؤيدون القرار

 لا أحد يختلف على مسألة خطر بعض السيارات القديمة التي تجاوز عمرها ربع القرن على الطرقات والسيارات الأخرى، والسبب هو تجاوزها عمرها الافتراضي؛ لكن تظل هناك استثناءات في حال كانت السيارات نادرة، ويُجرَى لها صيانة مستمرة، وعدادها قليل، هذه قد تسمح لها السلطات الروسية بالسير كأي سيارة حديثة أخرى.

وزارة النقل الروسية تنوي حظر السيارات القديمة

وتدرس حالياً وزارة النقل الروسية اقتراحاً طرحته لجنة السياسة الاقتصادية في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) بشأن حظر استخدام وسائل النقل القديمة التي تجاوز عمرها الحد المسموح به، وفقاً لموقع "تاس"، و"روسيا اليوم".

عمالقة صناعة السيارات يؤيدون القرار

وأفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في وقت سابق بأن لجنة الصناعة في مجلس الدوما، اقترحت فرض حظر على استخدام وسائل النقل القديمة في روسيا. وقالت إن عمالقة صناعة السيارات الروسية "غاز" و "كاماز" و"سولرز" أيدوا الاقتراح المذكور.

ثلث الروس يفضلون السيارات اليابانية على الروسية

هذا وأجرت بوابة "أوتو مايل.رو" الإلكترونية الروسية؛ استطلاعاً لرأي سائقي السيارات الروس. فتبين أن ثلث السائقين الروس يفضلون السيارات اليابانية الصنع على السيارات الأخرى. أما 11% من السائقين فيفضلون السيارات الألمانية والكورية. بينما لا يفضل إلا 2% من السائقين السيارات الروسية الصنع. وتأتي بعدها السيارات البريطانية التي يفضلها 0.9% من السائقين. وذلك على الرغم من أن سيارات "لادا" الروسية الصنع تعد من أكثر السيارات مبيعاً في روسيا.