"بوغاتي" تكشف عن أقوى سياراتها: ثمنها 10 ملايين دولار..فما سر ارتفاع سعرها؟

بوغاتي تكشف عن أقوى سياراتها على الإطلاق
بقوة 1600 حصان
بوغاتي حلم الملايين والمشاهير
ثمنها 10 ملايين دولار بعد الضرائب
مميزة عن بوغاتي السوداء
سيصنع 10 نسخ منها فقط
فائقة الجمال والديناميكية بهيكلها الخارجي
لم يتم اختيار الأبيض لونا لها من قبيل المصادفة
متوقع بيع نسخها كاملة بوقت قياسي
إطارات رائعة
مرايا أنيقة
يتم إدخال هواءا إضافيا لها لتبريد المحرك

محركها بقوة 1600 حصان

    تعد سيارة "بوغاتي" الرياضية الفارهة هي المفضلة لمعظم مشاهير الفن والرياضة وحتى رجال السياسة والأعمال، وقد كشفت شركة «بوغاتي» الفرنسية لصناعة السيارات، (الجمعة)، عن أقوى سياراتها Centodieci، التي لديها محرك بقدرة 1600 حصان، ويبلغ سعرها 8.8 مليون دولار أميركي، ويصل إلى 10 ملايين دولار بعد الضرائب.

ووفقاً لقناة «سي إن بي سي» الأميركية، و"الشرق الأوسط"، فإن الشركة الفرنسية ستصنع 10 سيارات من هذا الطراز، الذي يعد أحدث سياراتها السوبر، والتي كشفت عنها في الذكرى الـ110 لتأسيس الشركة.

تنتج 70 سيارة في العام

ولفتت القناة إلى أن «بوغاتي» تنتج 70 سيارة فقط في العام، فيما تخطط لصنع 500 سيارة سوبر من طراز Chiron، والسيارة الجديدة بمحرك سعته 8 لترات، ويحتوي على 16 صماماً، وتتسارع من 0 - 100 كم/ ساعة في 2.4 ثانية، وأضافت الشركة مدخل هواء إضافياً للمساعدة في تبريد المحرك.

وقال ستيفن فينكلمان، رئيس مجلس إدارة شركة «بوغاتي»، في بيان صحافي: "السيارة الجديدة تحيي ذكري السيارة EB110 الرياضية التي أنتجت في التسعينات والتي تعد جزءاً مهماً من تاريخنا".

مميزة عن بوغاتي السوداء

وأوضح رئيس المصممين في «بوغاتي»، أخيم أنشيدت، أن اختيار اللون الأبيض للسيارة ليس من قبيل الصدفة، وأنها لتكون مميزة عن السيارة السوداء التي عُرضت في مارس (آذار) La Voiture Noire .