شاهد: بيع أشهر سيارة جيمس بوند: أستون مارتن ب6.4 مليون دولار

أستون مارتن جيمس بوند أغلى سيارة تباع بمزاد علني
بيع أشهر سيارة أستون مارتن لجيمس بوند ب6.4 مليون دولار

 خلال تاريخ مزادات السيارات لا تباع السيارات الكلاسيكية القديمة التي يملكها المشاهير الأحياء أو الأموات بقيمة عالية تبعاً لاسم مالكها فقط، بل تبعاً أيضاً لقيمة السيارة المادية والمعنوية، فمن يشتريها يفعل ذلك إما للشهرة أو للاستثمار، والمفاجأة أن سيارة جيمس بوند الأشهر سينمائياً بيعت بأعلى سعر، وهو 6 ملايين دولار.

بيع سيارة جيمس بوند الأشهر "أستون مارتن" ب6.4 ملايين دولار

تم بيع سيارة العميل السري البريطاني، جيمس بوند، الأشهر في العالم بـ6.4 مليون دولار خلال مزاد "سوذبي" في مدينة نيويورك الأمريكية.

أبرز ظهور سينمائي لها في فيلم "الإصبع الذهبي"

وصممت السيارة من طراز: DB5 من قبل أستون مارتن خصيصاً لجيمس بوند، وقد استخدمت في عدة أفلام منها فيلم "الإصبع الذهبي" الشهير، وأجري عليها 13 تعديلاً؛ حيث زودت بمدفع رشاش، ودرع واقية من الرصاص، وقواطع للإطارات من أجل إعاقة مطاردي جيمس بوند.

السيارة الأستون مارتن الأغلى في العالم

وتجاوزت السيارة قيمتها السابقة لتصبح السيارة الأغلى من نوعها في العالم، ومالكها السابق هو ملياردير بريطاني، كما ظلت السيارة مملوكة لثلاثة أفراد طوال 50 عاماً، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، و"سبوتنيك".

الجدير بالذكر أن السيارة المطروحة للبيع لم تظهر في أي من أفلام "جيمس بوند"، ولكنها استخدمت في الإعلانات الترويجية لفيلم

"Thunderball" ، وهذه السيارة نموذج محاكي للسيارة الأصلية التي ظهرت في فيلمي: "Thunderball" و"Goldfinger"، وكذلك في فيلم: "Skyfall" إنتاج عام 2012؛ تزامناً مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لأفلام جيمس بوند الإنجليزية العالمية التي انطلقت في ستينيات القرن الماضي.

لمشاهدة الفيديو