"كيا " الكورية تحول سيارتها "ريو" إلى دفع رباعي

كيار كروس ريو إكسلاين
كيا ستحول ريو هاتشباك إلى دفع رباعي

قوة المنافسة بين مئات الشركات العالمية على الاستحواذ على الحصة الكبرى من الأسواق العالمية الضخمة والصغيرة تجعل شركة "كيا" الكورية الشهيرة تغير خططها، وإستراتيجية تسويقها لموديلاتها وطرازاتها الواسعة الانتشار في معظم دول العالم؛ لرخص ثمنها مقارنة بالسيارات الأوروبية.

وتدرس شركة "كيا" الكورية الشمالية إمكانية إطلاق موديل آخر للدفع الرباعي.

يذكر أن أسطول سيارات "كيا" يتضمن سيارة كروس مصممة على أساس منصة “RiO”، وهي رباعية دفع صغيرة تدعى: STONiC إلا أن المكتب الأوروبي للشركة يرى أن إطلاق سيارة كروس أخرى لا يلحق ضرراً بسمعة الشركة بل على العكس يساعد في توسيع رقعة شعبيتها.

وقال رئيس إدارة التخطيط في المكتب الأوروبي لشركة "كيا"، دافيد لابروس، في حديث أدلى به لصحيفة "أوتوكار" الإلكترونية الروسية إن المكتب يدرس مسألة إبقاء سيارات كروس الخمسة كلها كلاسيكية، وقد يجعل بعضها كهربائية وهجينة، حسب موقع "روسيا اليوم".

أما مدير مبيعات "كيا"، أميليو أريرا، فيعتبر أن "ريو" ستحل محل STONiC رباعية الدفع بعد إطلاق نسختها الرياضية، وانتقالها إلى جيل جديد أكثر حداثة.

وقد حلت سيارة كروس RiO Xline في روسيا منذ أشهر، محل هاتشباك "كيا ريو"؛ حيث تختلف كروس الجديدة عن سابقتها هاتشباك بخلوص أكبر وألواح بلاستيكية فقط.