شاهد: كيف أثارت زوجة رياض محرز بطريقة قيادتها المتهورة.. الرأي العام البريطاني ضدها

ريتا تحب الحياة الفاخرة التي يؤمنها لها زوجها رياض محرز
ريتا سعيدة مع طفلتها وزوجها رياض محرز الذي يؤمن لها الحياة الفاخرة
ريتا محرز مع سيارتها مرسيدس جي واغون التي قادتها بقدميها
أثارت هذه الصورة الرأي العام ضد ريتا زوجة اللاعب الشهير رياض محرز
صورة لريتا وهي تقود سيارتها بقدميها أثارت البريطانيين ضدها
في حال أصاب القيادة الآلية خلل لن تستطيع ريتا إيقاف سيارتها
قال أحد السائقين..تظن أنها تستطيع فعل ما تشاء
كل الرأي العام البريطاني ضد سلوك ريتا المتهور في القيادة
وسف كثيرين طريقة قيادة ريتا بالسلوك غير اللائق والمتهور

    بينما هناك نماذج رائعة لزوجات نجوم كرة القدم المتواضعات، وغير المتباهيات بثروات وممتلكات وسيارات أزواجهن الفارهة، هناك زوجة رياضي عربي دولي مقيم في بريطانيا أثارت الرأي العام البريطاني ضدها بطريقة قيادتها المتهورة لسياراتها الذاتية القيادة، فماذا فعلت؟ ومن هي؟

ريتا زوجة رياض محرز قادت سيارتها بقدميها فأثارت غضب الرأي العام البريطاني

أثارت ريتا، زوجة النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب الجزائر، حالةً من الجدل ضدَّها على مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، بعدما نشرت فيديو على حسابها على إنستغرام، تظهر فيه وهي تقود السيارة بقدميها.

وتظهر ريتا، (25 عاماً) وهي بريطانية من أصل هندي في الفيديو الذي نشرته على حسابها على إنستغرام، قبل أن تقوم بحذفه لاحقاً، وهي تضع قدميها على تابلوه السيارة وكأنها تتحكم بهما في المقود، بينما تسند يدها اليسرى على ركبتها المرفوعة.

وندَّدت مئات من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بما فعلته ريتا، الذي يخالف كل ما تم التعارف عليه عالمياً بخصوص إجراءات السلامة في قيادة السيارات.

كما امتدَّ الأمرُ إلى الصحف ووسائل الإعلام البريطانية، فذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، و"عربي بوست"، الخبر بعنوان مثير، يؤكد أن ما فعلته عارضة الأزياء ونجمة البوب السابقة مثَّل صدمةً.

أثارت ضدها انتقادات مجموعتين بريطانيتين للسلامة على الطرق

وقالت الصحيفة إن ما فعلته ريتا بسيارتها من طراز مرسيدس جي- واغون، التي يبلغ ثمنها 130 ألف جنيه إسترليني، أثار ضدها انتقادات عاصفة من مجموعتين بريطانيتين للسلامة على الطريق.

ونقلت صحيفة "ذا صن" عن إدموند كينغ رئيس جمعية 

«AA» لتأمين السيارات أنه «يتعيَّن على سائقي السيارات الحفاظ على أقدامهم على الأرض، من أجل سهولة الوصول إلى الدواسات في حالة الطوارئ، فالسائق الذي يرفع قدميه عن الأرض لن يتمكن من التوقف.

طريقة القيادة تعكس روح الاستهتار بالأرواح البريئة

كما أبرزت تصريحات لرودني كومار، المتحدث باسم جمعية

IAM  رود سمارت، أن القيادة بهذه الطريقة تعكس روح الاستهتار، كما يمكن أن تقود إلى مآسٍ، ليس فقط لقائد السيارة، ولكن لأشخاص آخرين أبرياء تماماً.

تجاهل حقوق مستخدمي الطريق

وأضاف قائلاً: إن نشر فيديو بهذا الشكل أمر لا يمكن أن يكون مدعاة للتفاخر به، بل يزيد الأمر سوءاً؛ لأنه يكشف مدى الاستهتار والتجاهل لحقوق مستخدمي الطريق الآخرين، إنه في الحقيقة أمر يدعو للشعور بالعار وليس الفخر.

واتصلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تستشير أحد السائقين الخبراء بطريقة قيادة ريتا محرز لسيارتها بقدميها فقال: إنها طريقة قيادة متهورة وخطرة جداً، "كان يمكنها قتل شخص ما بالطريق"، ومن الواضح أنها تظن أنها تستطيع فعل ما تشاء، ولا تهتم بالنتائج.

ووصف كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما فعلته ريتا، بالسلوك غير اللائق والمتهور.

تحب الحياة الفاخرة

وكانت ريتا قد اعترفت في تصريحات صحفية أطلقتها عقب انتقال رياض محرز إلى مانشستر سيتي، قبل موسمين، أنها تحب نمط الحياة الفاخرة، وسعيدة بأن زوجها يمكنه توفير ذلك النمط من الحياة لها.

لكنها في الوقت نفسه قالت إن رياض رجل قوي ومتواضع للغاية، وهما يحبان أن يتسوقا أحياناً من إحدى الماركات المشهورة بالطبقة المتوسطة، والتي يطلق عليها اسم

ASDA ؛ حيث قالت ريتا إنها تجد تلك السلسلة مريحة، وتستطيع هي شراء بعض أردية النوم «البيجاما» بأسعار مناسبة.

وتزوج رياض محرز من ريتا في صيف 2015، من خلال مراسم زواج سرية، لم يحضرها سوى أفراد العائلة فقط والأصدقاء المقربين، وبعيداً عن أعين الكاميرات التي تطارده، ولديهما طفلتان.

وكان الاثنان قد ارتبطا بعلاقة عاطفية لعدة سنوات قبل الزواج، وقال محرز إن ريتا التي كانت تحمل قبل الزواج منه لقب ريتا غوهال، ساعدته كثيراً في التأقلم مع الحياة في بريطانيا، عقب التحاقه بفريقه السابق ليستر سيتي، الذي قاده محرز لتحقيق معجزة الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز عام 2015.

والجدير بالذكر أن آلية القيادة الذاتية قد فشلت في سيارات عديدة، آخرها بسيارتين من تيسلا الكهربائية، تسببتا بوقوع حوادث، وإحداها قتلت امرأة؛ مما استدعى المطالبة بقوانين جديدة تنظم السيارات الذاتية القيادة مستقبلاً في أوروبا.