بسبب تساقطها بلا سبب.. مدينة نيويورك تجبر المواطنين على تغيير لوحات السيارات

تغيير إجباري للوحات أرقام السيارات في مدينة نيويورك

تتعرض السيارات بجميع أنواعها لمشاكل لا تعدّ ولا تحصى، وربما يكون الجزء الأصغر من هذه المشاكل يكمن في تغيير "لوحة أرقام السيارات"، غير المثبتة بشكل جيد، أو بسبب عمر السيارة الطويل، ومؤخراً أصدرت الحكومة المحلية لمقاطعة ولاية نيويورك قراراً إجبارياً بتغيير لوحات أرقام السيارات المسجلة بالمدن التابعة للولاية، التي مضى على استخدامها أكثر من 10 سنوات بلوحات جديدة.

وأوضحت حكومة ولاية نيويورك أن هذا القرار سوف يتم تطبيقه خلال العام الجاري، وأكدت الحكومة على أن تنفيذ القرار سوف يتم مع تجديد رخص السيارات، بمعنى أن كل مالك سيارة يأتي من أجل تجديد رخصة القيادة يتم إلزامه بتغيير لوحة السيارة أيضاً باللوحات الجديدة، بحسب ما جاء في موقع "المربع".

ومن المنتظر خلال الفترة القادمة أن يتم عرض 5 تصميمات للوحات الجديدة على سكان مدن الولاية، وذلك كي يتم الاختيار على تصميم موحد للوحة فيما بينهم وذلك عن طريق التصويت.

وأضافت حكومة الولاية، أنه يوجد رسوم سوف تدفع مقابل اللوحات الجديدة تقدر بـ25 دولاراً (94 ريالاً)، وفي حالة رغبة مالك السيارة الاحتفاظ برقم لوحة سيارته لنفسه مع تغيير التصميم فقط، فإن ذلك سوف يكلفه دفع مبلغ إضافي قدره 20 دولاراً (75 ريالاً) يضاف إلى المبلغ الأساسي للوحة الجديدة.