من تاريخ السيارات.. ممثلة أمريكية شهيرة هي من ابتكرت "غمازات" السيارات

فلورنس لورنس
فلورنس امتلكت سيارتها في عام 1913
ولدت فلورنس في كندا في عام 1886
لم تحصل فلورنس على براءات اختراع لتلك الابتكارات

يزخر تاريخ صناعة السيارات، بالعديد من الإنجازات التي تعود بفضلها إلى النساء بشكل خاص، ومن أهم هذه الإنجازات ما يعرف "بالغماز" أو إشارة الانعطاف الميكانيكية، ويعود الفضل بهذا الاختراع إلى الممثلة الأمريكية "فلورنس لورانس".

من هي فلورنس لورانس؟

ولدت الممثلة الأمريكية فلورنس لورانس، في كندا في عام 1886، حيث كان والدها جورج بريدجوود يعمل في صنع العربات، وكانت أمها شارلوت ممثلة، وهذا الأمر جعل فلورنس تنجذب نحو التمثيل لتشارك في أول عمل لها، وكان فيلم رسوم متحركة في عام 1906 قبل أن تتحول بعدها إلى ما يعرف بأول نجمة سينمائية في العالم.

استمتعت لورنس بالقيادة بقدر التمثيل نفسه

خلال حياتها العملية في التمثيل، استطاعت هذه الممثلة الأمريكية جمع مبلغ من المال يقدر بـ500 دولار أسبوعياً، فأصبحت ثرية بما فيه الكفاية حينها حتى تشتري سيارة، وكان هذا الأمر يعدّ أمراً نادراً بالنسبة للسيدات في هذه الحقبة من الزمن، بسبب أسعار السيارات الباهظة، ولكن لورنس وجدت نفسها تستمتع بالقيادة كثيراً بقدر استمتاعها بالتمثيل نفسه.

وبسبب حبها لقيادة السيارة، فقد سعت الممثلة لتعلم كل ما يخص ميكانيك السيارات، لدرجة أنها بدأت تشير لها باعتبارها صديقاً بشرياً يبادل صديقه الحب والاعتناء، وهنا بدأت تسعى لإيجاد طرق تزيد من أمان هذه السيارة للحفاظ عليها من الضرر، بحسب ما جاء في موقع striveme.

ابتكرت لورنس في 1914 آلية تتيح للسائقين تنبيه الآخرين قبل الانعطاف بضغطة زر من خلال رفع وإنزال علم على المصد الخلفي؛ لتوضيح الاتجاه القادم للسيارة، بجانب جهاز آخر مشابه لتنبيه الآخرين أن السائق سيتوقف من خلال إخراج لافتة صغيرة كتب عليها "قف" فور ضغط المكابح، إلى جانب ابتكار أول مساحات زجاج كهربائية.

للأسف، لم تحصل فلورنس على براءات اختراع لتلك الابتكارات، ورغم ذلك، يتبين لنا بسهولة أن ذكاءها وشغفها الفائق بالسيارات جعلها تعد من بين المبدعين والرواد الذين تركوا بصمة أبدية على عالمنا.