دراسة أمريكيه: الرجال الذين يقودون سيارات مبهرجة غير جذابين للنساء

التباهي بقيادة سيارة براقة قد تكون ضارة عندما يتعلق الأمر بالعثور على شريك محتمل

دائماً ما يلجأ الرجال لأساليب لا تعدّ ولا تحصى لجذب النساء، ولهذه الأساليب أسرار يتحلى بها بعض الرجال، والبعض الآخر لا يتمتع بها، وتكمن معظمها في حديثه، وحركاته، وبطبعه، والبعض الآخر يتباهى بثروته.

ولكن ووفق دراسة حديثة

نشرت في مجلة سبرينغر للعلوم النفسية التطورية، فإن النساء يرين أن الرجال الذين يتباهون بثروتهم أشخاص غير صالحين أو مناسبين لعلاقة جدية طويلة الأمد.

وكشف باحثون أميركيون

في جامعة بوفالو؛ أن التباهي بممتلكاتك كقيادة سيارة فخمة قد يعارض إيجاد شريك جدي محتمل. فالتصرفات التي تدل على التباهي كقيادة سيارة براقة قد تكون ضارة عندما يتعلق الأمر بالعثور على شريك محتمل، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وأجرى القائمون على الدراسة استفتاءً على 375 طالباً جامعياً عبر الإنترنت؛ بهدف معرفة نظرة الآخرين إلى الرجل الذي يتباهى بثروته. وقد أُعطي الطلاب نوعين من الرجال وطُلب منهم تقييم الشخصيتين بحسب تصرفاتهم خلال المواعدة والتربية، بالإضافة إلى اهتمامهم بالعلاقات ومدى انجذاب الآخرين إليهم.

ولدى الرجلين المدخول ذاته

؛ لكن الأول اقتصد خلال شراء سيارة، أما الثاني فاختار سيارة مشعة مع طلاء جديد وعجلات أكبر ونظام صوت مثيراً للإعجاب.

وقد أعطى المشاركون في الدراسة إناثاً ورجالاً، علامات عالية للرجل المقتصد معتبرين أنه سيكون شريكاً أفضلَ ومربياً جيداً ورب أسرة مسؤولاً. 

أما الرجل المتباهي، فقد اعتبره المشاركون من كلا الجنسين أكثر اهتماماً بالعلاقات العابرة القصيرة، ولم يُعطوه علامات في خانة الشريك الملتزم.