نهاية مأساوية لامرأة خاطرت بحياتها من أجل الفوز بلقب «أسرع امرأة على الأرض»

سائقة سيارات السباق الأمريكية جيسي كومبس طاردت حلمها الأخير للنهاية
جيسي كومبس خاضت سباقها الأخير سعيا نحو لقب أسرع امرأة على الأرض

عدد سائقات الراليات وسباقات السرعة كثيرات، لكن القليلات منهن يقبلنَ على مجازفات خطرة؛ من أجل منافسة مثيرة مع نظرائهن الرجال؛ للحصول على لقب أسرع سائقة امرأة على كوكب الأرض والعالم، لكن هناك امرأة تعشق المغامرة، وتسعى نحو الفوز واللقب المغري النادر.

جيسي كومبس تلقى حتفها من أجل رقم قياسي جديد للسرعة

قالت أسرة سائقة سيارات السباق الأميركية الشهيرة جيسي كومبس، الأربعاء 28 أغسطس (آب)-آب 2019. إنها لقيت حتفها في حادث تصادم بسرعة فائقة في أثناء محاولتها تسجيل رقم قياسي جديد في السرعة.

سعت نحو الفوز بلقب «أسرع امرأة على الأرض»

وأضافت الأسرة في بيان، أن كومبس (39 عاماً) كانت تحاول نيل لقب «أسرع امرأة على الأرض» عندما قُتلت وهي تتسابق، الثلاثاء 27 أغسطس-آب، في صحراء ألفورد، وهي قاع جاف لبحيرة في جنوب شرقي ولاية أوريجون. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحادث.

توفيت وهي تقود أسرع من أي امرأة في التاريخ

وقال البيان: «كان أكبر حلم لجيسي أن تصبح أسرع امرأة على وجه الأرض، حلم سعت لتحقيقه منذ 2012… كانت واحدة من الحالمين النادرين الذين لديهم الشجاعة لتحويل تلك الاحتمالات إلى حقيقة، ولقد رحلت عن تلك الأرض وهي تقود بسرعة أكبر من أي امرأة في التاريخ، وفق موقع «عربي بوست».

مسيرتها المهنية منوعة ومثيرة

وبدأت كومبس مسيرتها المهنية مصممة للسيارات السريعة، كما عملت مقدمة تلفزيونية لعدد من برامج السيارات من بينها «أول جيرلز جاراج».

روحها مدهشة

ووصفها صديقها المقرب وزميلها في الفريق تيري مادن بأنها صاحبة «روح مدهشة».

وأضاف على موقعه على إنستغرام: «للأسف فقدناها أمس في حادثة مروعة، كنت أول من وصل إلى هناك، وصدِقوني فعلنا كل ما يمكن لبشر فعله لإنقاذها».

طموحها الكبير: كسر رقم قياسي للسرعة

وسجلت كومبس محاولتها كسر الرقم القياسي في سرعة القيادة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان هدفها أن تتجاوز الرقم القياسي المسجل عام 1976 بالقيادة بسرعة 512 ميلاً (نحو 820 كيلومتراً) في الساعة والذي حققته الأميركية كيتي أونيل، التي توفيت في نوفمبر (تشرين الثاني)-تشرين الثاني الماضي.

كلماتها الأخيرة: محفزة

وكتبت كومبس، هذا الأسبوع، على صفحتها بموقع إنستغرام: «قد يبدو من الجنون بعض الشيء التوجه مباشرة إلى خط النار… من لديهم الإرادة هم من يحققون أموراً عظيمة. الناس يقولون إني مجنونة. وأقول لهم: شكراً».