"السلامة الأمريكية" تختبر كاميرات بديلة ل "المرايا الجانبية للسيارات"

الهدف من الختبار معرفة تأثيرها على القيادة والتنقل من مسار إلى آخر بسرعة آمنة
الكاميرات تبث صورة شاملة لخلف وجانب السيارة على شاشة داخلية
إدارة السلامة الأمريكية تختبر الكاميرات الجانبية البديلة للمرايا في الطرق السريعة

   تحاول بعض شركات السيارات العالمية إيجاد بديل مستقبلي للمرايا الجانبية عبر استبدالها بكاميرات ترصد أبعاد الشارع والسيارات المحيطة بأفضل صورة،لكنها لك تنتشر بعد جراء مخاوف دولية منها.

ومؤخرا أعلنت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة بالولايات المتحدة 

NHTSA

،اختبارها تقنية الكاميرات البديلة لـ"المرايا" الجانية للسيارات، التي سبق أن أعلنتها للمرة الأولى شركة لكزس اليابانية المصنعة للسيارات.

ووفقا لموقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات،و"العين" ، فإن إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة الأمريكية ،هدف من بداية اختبارها لهذه التقنية المتطورة، إلى معرفة تأثيرها على أسلوب القيادة، وحالات تنقل السيارة بين صفوف السير على الطرق السريعة.

إدارة السلامة الوطنية الأمريكية لم تسمح بطرح سيارات بكاميرات جانبية

وأوضح الموقع الأمريكي أن تقنية الكاميرات الجانبية للرؤية متوافرة في عدد قليل من السيارات بقارة أوروبا واليابان، وفشلت الشركات المطورة لها في طرحها بالولايات المتحدة الأمريكية لعدم سماح إدارة

NHTSA

"إدارة السلامة الوطنية الأمريكية " بذلك.

وتُعَد بداية اختبار الإدارة الأمريكية لهذه التقنية أمرا مشجعا على حد وصف "موتور وان"، غير أن إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة الأمريكية لم تكشف حتى الآن عن موعد محدد للسماح بها في شوارع الولايات المتحدة.

"لكزس إي إس" و"هوندا إي" الكهربائية أول من عملت بتقنية الكاميرات الجانبية

وكان طراز

Lexus ES 

من أولى السيارات التي كشف عنها وتعمل بهذه التقنية الحديثة للرؤية الجانبية عبر الكاميرات، كما سبق أن أعلنت شركة "هوندا" اليابانية طرازها الكهربائي الجديد"إي" ومعها هذه التقنية الجديدة.

طريقة عمل الكاميرات الجانبية للسيارة

وتعمل الكاميرات الجانبية للرؤية، من خلال بث صورة لخلفية وجانب السيارة بزاوية رؤية شاملة، ويتم بث هذه الصورة لشاشات صغيرة توجد على جنبات السيرة بطرف الأبواب الأمامية لتسهل على السائق رؤيتها .