اكبر شركات ايجار عالمية للسيارات الفاخرة

تأجير السيارات أصبح مطلب الكثير من المسافرين حول العالم سواءا لإجازات ترفيهية أو رحلات العمل أو حتى العائدون لأوطانهم في إجازات سنوية، إذ أنها توفر مصاريف نقل السيارة من بلد لبلد كما أنها تريح المستأجر من عناء البحث الدائم عن وسيلة مواصلات مناسبة يتجول بها سواءا في مناسبات العمل أو لزيارة المعالم السياحية والترفيهية في البلد الذي يزوره، لذا جمعنا لكم أشهر شركات تأجير السيارات العالمية والتي لها فروع في معظم أنحاء العالم لتتعرفوا عليها واختاروا ما يناسبكم.

شركة دولار

تأسست الشركة عام 1965 على يد هنري كاروسو في لوس أنجلوس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1990 اندمجت مع شركة ثريفتي وأنفصل عنها عام 1997، ولديها الآن أكثر من 647 فرع حول العالم في 53 بلد يتركز معظمها في أوروبا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية، وهي مختصة بتوكيلات دودج وسيارات الجيب في الولايات المتحدة الأمريكية ، وعلامات تجارية أخرى مثل مازدا ونيسان وتويوتا وتسمع التوسع والابتعاد عن الماركات التقليديه شركة ثريفتي.

شركة سيكست

هي شركة تأجير سيارات عالمية لها أكثر من 2000 فرع في 100 دولة حول العالم، وتمتلك عائلة سيكست 60% منها والباقي عبارة عن أسهم متداولة، والشركة مستمرة في النمو دوليا وتعتبر الشركة الرائدة في ألمانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا ولوكسمبورج وغيرها، وهي تؤجر سيارات وشاحنات وخدمات الليموزين ، ويتمتع العميل فيها بترف غير محدود ورفاهية تفوق الوصف،  ومنذ 2007 دخلت في عالم التأجير عبر الانترنت للمزيد من رفاهية العملاء.

شركة ثريفتي

تأسست عام 1958 وفي الفترة بين 1981 إلى 1989 كانت مملوكة للمجموعة الاستثمارية ثريفتي أوتوموتيف ، وأصبحت شركة مساهمة عام 1987 وفي عام 1989 حصل عليها كرايسلر لدمجها مع شركة دولار ، ينفصلا عام 1997، وهي لها الآن 1030 فرع في 68 بلدا ، ومعظم فروعها تقدم برنامج بلو تشيب اكسبريس لتسريع عملية تأجير السيارات للمسافرين من رجال الأعمال.

شركة ناشيونال

هي شركة رائدة من شركات تأجير السيارات ومقرها الرئيسي في كلايتون في ولاية ميسوري، وقد تأسست عام 1947 ليصبح لها الآن 2000 موقع حول العالم، ويقدر سعرها في الأوساط العالمية بأكثر من مليار دولار، وتسيطر تماما على عمليات تأجير السيارات في كندا ، وهي الآن تحت إدارة شركة سيربيروس كابيتال مانجمنت.

شركة يوروب كار

هي شركة فرنسية لتأجير السيارات تأسست عام 1949 في باريس ، وتعمل في 140 دولة مختلفة وتغطي أوربا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والمحيط الهندي والبحر الكاريبي وآسيا والمحيط الهادئ، ومنذ 2006 أصبحت جزءا من شركة يوروب كار أورازيو والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية المدرجة في أوروبا.

شركة إنتربرايز

تأسست عام 1957 في سانت لويس بولاية ميسوري، وتعتبر من اهم وافضل شركات تأجير السيارات في أمريكا والأشهر على الإطلاق ، وكانت على لائحة فوربس عام 2008 في المرتبة رقم 21 كأكبر الشركات الخاصة في أمريكا.

ولديها أكبر مجموعة تأجير سيارات متنوعة في العالم مع 5400 فرع حول العالم ، وهي تدرس كل سوق بعناية وتوفر السيارات المناسبة له لذا فهي اختيار الكثيرين في بلاد العالم.

شركة هيرتز

هي تابعة لشركة هيرتز العالمية القابضة وتعتبر أكبر شركات تأجير السيارات الأمريكية من حيث المبيعات ، وتأسست عام 1918 على يد والتر جايكوب ، والذي كان أول من بدأ عمليات تأجير السيارات في شيكاغو مع 10 سيارات تي فورد، ومقرها الرئيسي في أستريو بفلوريدا ولديها فروع في 145 دولة حول العالم.

شركة بدجت

هي شركة أمريكية تأسست عام 1958 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا على يد موريس ميركين بعدد 10 سيارات ، وهناك 150 فرع تابع للشركة بالإضافة إلى 1800 فرع مرخص له البيع باسم شركة بدجت، وهي اختيار الفنانين الأمريكيين المفضل وتقدم الكثير من العروض والخصومات للعروض السينمائية والتليفزيونية.

شركة ايفس

هي من أشهر الماركات العالمية الحائزة على ثقة العملاء ولها أكثر من 6000 فرع سواء مملوك للشركة أو توكيلات، وتأسست عام 1946 على يد وارن ايفيس ونمت بشكل سريع ومتطور بسبب التجديدات المستمرة والأفكار الخلاقة التي تتبعها في عالم تأجير السيارات، حيث كانت أول شركة تأجير سيارات من خلال المطارات وأول وكالة تأجير تقدم خدماتها عبر وكالات وخطوط الطيران مما يوفر على العميل الكثير من الوقت، ولديها أكبر قاعدة عملاء في هذا المجال.

شركة ألمو

هي ثالث أكبر وكالة تأجير سيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومقرها في كلايتون بولاية ميسوري وبدأت عام 1974 ، ولديها أكثر من 171 كشك خدمة ذاتية و63 فرع في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتميز برنامجها العالمي غير محدد الأميال أي يستطيع المستأجر السفر بها كما يحب دون رسوم إضافية وهي تعتبر وكالة تأجير السيارات الرسمية لعالم ومنتجعات ديزني لاند، ومعظم سياراتها من جنرال موتورز وتويوتا ونيسان وسيارات فولفو.