معرض الكويت الدولي للسيارات يعود مرة أخرى بعد 10 أعوام من الغياب

الكويت كانت من أوائل الدول العربية في هذا المجال
بعد 10 أعوام من الغياب
مختلف أنواع السيارات
من نسخة سابقة للمعرض

ينتظر محبو وعشاق السيارات في دولة الكويت، عودة معرض الكويت الدولي للسيارات، بعد غياب استمر طوال 10 أعوام كاملة، حيث إن آخر نسخة كانت خلال العام 2010. وأشارت العديد من وسائل الإعلام إلى أن عودة المعرض مرة أخرى، تعد نوعاً من إعادة التفاؤل لجميع محبي السيارات في البلاد، المعروفة بأنها كانت من أوائل البلدان العربية التي أقامت معرضاً دولياً للسيارات خلال عقد الثمانينيات من القرن العشرين الماضي.

ووفقاً لعدد من وسائل الإعلام المختصة بأخبار المحركات والسيارات، فإن النسخة الجديدة القادمة من معرض الكويت الدولي للسيارات التي من المفترض انطلاقها خلال العام القادم 2020، ستعيد وضع البلاد مرة أخرى على الخارطة العالمية في هذا المجال، وتعزز من مكانة الكويت الإقليمية والدولية. كما أنه يعتبر دعماً لـ"رؤية الكويت الجديدة 2035"، التي تهدف إلى جعل الدولة مركزاً اقتصادياً وتجارياً عالمياً مهماً.

وبعد الغياب الذي استمر لعقد من الزمن، أوضحت التقارير الإعلامية أن المعرض الجديد من المفترض أن يكون الأكبر والأكثر إثارة في تاريخ معارض السيارات التي أقيمت في دولة الكويت على مدار ما يزيد على الـ35 عاماً. حيث سيكون بمشاركة العديد من كُبرى شركات السيارات العالمية، بالإضافة إلى وجود عشاق السيارات بمختلف تخصصاتهم.

ونقلت وسائل الإعلام تصريحات زكريا دشتي، رئيس معرض الكويت الدولي للسيارات، الذي قال فيها إن النسخة الجديدة سوف تشهد عروضاً وفعاليات وأنشطة ثقافية وترفيهية مختلفة، ومن بينها إطلاق السيارات الجديدة لعدد من الوكلاء المحليين والشركات العالمية. إلى جانب عروض التصاميم الاختبارية من أشهر دور ومصممي السيارات.

وأضاف الدشتي أن المعرض سيتضمن أيضاً عروضاً لسيارات السباقات الفائزة بالبطولات المحلية والعالمية. وعروضاً أخرى للسيارات الكلاسيكية وسيارات الدوائر الحكومية وسيارات أفلام هوليوود. وفي المعرض أيضاً سيتم تنظيم عدد من المحاضرات والدورات والندوات المتخصصة، إلى جانب مسرح للفعاليات وأقسام خاصة للمعاهد والأندية المتخصصة والفنون الجميلة وحلبات اختبار السيارات للجمهور إلى بطولات سباقات سيارات التحكم واختبارات السلامة.