سيارات الأميرة الراحلة ديانا تشبهها: بسيطة وجميلة ومدهشة وحرة

تعشق الأميرة الراحلة ديانا سيارات بينتلي وجاكوار وأودي وبورش
أودي كابريوليه 1994
الأميرة ديانا تقود سيارتها أودي كواترو خضراء مع شقيقها وطفليها ويليام وهاري
بورش911-1972
بينتلي كونتيننتال 1962
جاكوار تستمتع للغاية بقيادة طرازات عديدة من جاكوار الكوبيه
ديانا تقود تتأهب لدخول سيارتها أودي التي بيعت وعدادها 21 ألف كيلو متر
ديانا تقود جاكوار كشف
بينتلي من مجموعة سيارات الأميرة ديانا
ديانا تقود سيارة أوستن ميترو الشعبية عام 1980 ويعتقد أن الأمير نتشارلز أهداها لها
جاكوار إي تايب رودستر 1968
ديانا تقود مرسيدس إس إل 500 مستأجرة
عند بيع أودي كواترو الخاصة بديانا كان رصيد عدادها 4000 مايل فقط
في سفراتها وزياراتها الرسمية كانت تستخدم سائقها الخاص
فيراري 330-موديل 1966
كانت تتحدى البروتوكولات الملكية وتتصرف بعفوية لدرجة الجلوس فوق إحدى سياراتها
كانت تلبق ألوان فساتينها على ألوان سياراتها
مقصورة فيراري 330 الخاصة بديانا صنع مقوده وواجهتها من الخشب ومقاعدها من الجلد الفاخر

تتميز سيارات الأميرة البريطانية الراحلة ديانا بأنها تشبهها: بسيطة وجميلة ومدهشة وحرة مثلها.

وتنفرد معظم سيارات الأميرة ديانا بالفخامة والتصميم الرائع والأداء الفائق جودة، من ناحية الأداء وأسلوب القيادة والسرعة، والانطلاق مثلها، فمعظم سياراتها المفضلة "كشف"، وهذا يكشف تمتعها بشخصية حرة ربما كانت هي سبب تمردها على البروتوكولات الملكية، التي فرضت عليها خلال سنوات زواجها بالأمير تشارلز، واختيارها لسيارات "كشف"، وانطلاقها بها بحرية وسط طبيعة قصور وندسور الساحرة، تمنحها لحظات حرية لا توصف، تريحها من قيود العائلة الملكية الصارمة.

والجديد أن وجود سيارات فاخرة بمقود عادي غير أوتوماتيكي، يكشف حبها للسيارات ذات المقود العادي التي تمنح سائقتها الأشهر في العالم، متعة أكبر من متعة قيادة السيارات ذات المقود الأوتوماتيكي.

ديانا حتى بعد موتها في قلب محبيها

ديانا حسب وصف العديد من الخبراء والمحللين، شخص لا يموت، ولا يختفي بسهولة، هي حتى بعد موتها في قلب محبيها حية بذكرياتها وأعمالها الخيرية الخالدة، وتواضعها مع الجميع حول العالم، وفي كل البلدان التي زارتها خلال حياتها.

واعتبر الخبراء أنّ موتها بحادث سيارة غامض في نفق باريسي مع صديقها المصري دودي الفايد مساء 31 آب –أغسطس- عام 1997، من أكثر الحوادث العالمية غموضاً، ولغزه ما زال الكثيرون يحققون في تفاصيله، نظراً لمكانتها المتميزة على مستوى العالم.

مجموعة سيارات الأميرة ديانا 

  يعشق الملايين معرفة أنواع السيارات المفضلة للأميرة ديانا التي استمتعت بقيادتها خلال حياتها، ويزداد الاهتمام بسياراتها؛ لأنها كلاسيكية ومميزة وممتعة.

وهذه جولة ممتعة في مجموعة سيارات ديانا الكلاسيكية التي بيعت معظمها في مزادات لأهداف خيرية.

1-أودي كابريوليه 1994:جذابة ومحدودة النسخ

اشتهر عن الأميرة ديانا، حبها لقيادة السيارات الكلاسيكية والرياضية والكشف، وخاصة سيارتها "أودي كابريوليه" الكشف، وهي من تصميم وصنع شركة "أودي" الألمانية، بنظام قيادة أوتوماتيكي ممتع بإمكانية "4" سرعات متتالية.

وتتميز سيارة أودي كابريوليه 1994 بأنها محدودة الإصدار، لم تتحْ سوى للنخبة، وأطلقت بحفل غداء خاص، بخمسة ألوان فقط، من بينها اللون الأبيض.

كما امتلكت سيارة ثانية من "أودي" طراز" كواترو كشف"، خضراء اللون، شوهدت تقودها بنفسها مع طفليها آنذاك وليام وهاري عام 1994 قبل عامين من طلاقها من الأمير تشارلز الذي تم عام 1996، قبل عام من موتها بحادث سيارة في وسط العاصمة الفرنسية باريس، ويصل رصيدها لحوالي 21 ألف كيلو متر فقط، وبيعت بمزاد عام 2013.

مواصفاتها

كانت تباع أودي كابريوليه بطلبات شراء مسبقة من عملاء أودي المميزين، وتفردت بمواصفات خاصة كالتصميم الجذاب المدهش، والإطارات الكبيرة لتصبح أكثر سرعة وثباتاً على الطرقات، ومنحت مصابيح كلاسيكية كبيرة لتضيء بشمولية أكبر ليلاً مما تتيح سهولة أكبر في القيادة.

وتتميز أيضاً بعناصر أمان عالية الجودة، ونظام مانع الانزلاق، والوسائد الهوائية، وفتح وإغلاق الأبواب كهربائياً، وزودت بمحرك جبار في ذلك الوقت، بقوة 172 حصاناً.

مقصورة تضمن الراحة والإسترخاء

استخدمت أودي أفخم وأغلى المواد والجلود الطبيعية لصناعة مقصورة فائقة الأناقة والجمال التي تضمن للسائق والراكب الثاني قربه الراحة والاسترخاء.

2-بينتلي إس2 كونتيننتال 1962: صنع منها 388 فقط في العالم

من أجمل وأندر سياراتها أيضاً "بينتلي إس 2 كونتيننتال 1996"، وهي واحدة من أشهر وأثمن السيارات الكلاسيكية الملكية في العالم، وصنع منها 388 نسخة فقط.

تفردت بتصميم أنيق ومدهش وانسيابي وديناميكي بخطوط عصرية سابقة لعصرها بعقود كثيرة.

مواصفاتها

تختلف هذه السيارات عن طرازات بينتلي الكلاسيكية الأخرى بشكلها الأكثر جاذبية وجمالاً بتصميمها الشبابي نوعاً ما بانحناءات وتفاصيل هيكلها الأنيق الأقل صرامة ورسمية من سيارات بينتلي كونتيننتال الأخرى، وربما لهذا السبب أغرمت بها الأميرة ديانا واقتنتها بسقفها القماشي الذي يزال كهربائياً بثوانٍ معدودة.

وصممت إطاراتها بأسلوب عصري في الستينيات؛ لتمنح سائقها قيادة أكثر سهولة ومتعة في الطرق السريعة.

وصنعت مقاعدها من أفخر أنواع الجلد الطبيعي الناعم ليمتع ركابها، ويمنحهم لحظات استرخاء قيِّمة لا تنسى.

بقوة 200 حصان

مقودها بأربع سرعات، وقوة 200 حصان، وتصل سرعتها إلى 182 كلم في الساعة.

3- جاكوار إي تايب رودستر 4.2: فريدة من طرازها 1868

أحبت ديانا خلال حياتها مجموعة سيارات "جاكوار"، وكانت تفضل تحديداً "1968 جاكوار إي تايب رودستر 4.2" الرياضية الكوبيه الكشف بتصميمها الرائع، ولونها الزيتي، وخطوط هيكلها الأنيقة، ورغم أن الهيكل رياضي ومتوسط الحجم، زودت بإطارات ضخمة وماص فضي للصدمات وضع فيه شعار جاكوار الشهير.

مواصفاتها

كراسيها جلدية فاخرة ومريحة، وقيادتها ممتعة للغاية، وزود محركها بقوة 265 حصاناً، ولديه مقود يدوي بأربع سرعات، ومميزة بعناصر أمان عالية.

4-بورش 911: رياضية فائقة الجمال ومتعة القيادة

احتوت مجموعة سيارات الأميرة ديانا على تصميم فريد ومميز للسيارة الرياضية الألمانية الفاخرة "بورش 911" بوضع ماص خلفي فضي للصدمات، وهيكل أنيق ورياضي ديناميكي، منح رحابة للهيئة الأمامية، وانحناءات مثيرة للهيئة الخلفية.

مواصفاتها

مصابيحها وإطاراتها الكبيرة وتصميمها مختلف عن طرازات بورش 911 الأخرى التي صنعت من الشركة نفسها.

وزودت بإطارات كبيرة وجنطات ألمونيوم أنيقة لمزيد من سلاسة القيادة بمختلف الظروف.

واستخدمت شركة بورش في صنع مقاعدها؛ جلداً فاخراً فائق النعومة الذي يستهوي النساء.

مقودها عادي ومميزة بقوة 198 حصاناً

مقودها عادي بـ5 سرعات متتالية، ومحركها بقوة 198 حصاناً، تصل سرعتها القصوى إلى 144 كلم في الساعة.

5-فيراري 330 جي تي 1966: كلاسيكية نادرة

امتلكت الأميرة ديانا سيارة "فيراري 330 جي تي الكوبيه-طراز 1966" الكلاسيكية النادرة، رباعية الدفع.

مواصفاتها

تتميز فيراري 330، بهيكل أنيق، ومصابيح للضباب، وهيئة أمامية رياضية جذابة بشبك وماص صدمات فضي، يزينه شعار فيراري الشهير. وزودت بإطارات كبيرة لأداء قيادة أفضل.

مقصورة رائعة فائقة الفخامة

تتميز بمقود أنيق مصنوع من الجلد والخشب، يجعله صلباً بين يدي قائدي فيراري، ومقصورة جلدية فخمة، ولوحة قيادة كبيرة، ونظام صوتي رائع.

مقودها عادي بـ5 سرعات متتالية، ومحركها بقوة 300 حصان.