شاهد.. امرأة سبعينية تقود مرسيديس خارقة بسباق سرعة مع بي أم دبليو

سالي بعمر 71 عاماً
بي ام دبليو M850i
سيارة المرسيدس من السباق
تستعد للسباق
لحظة البداية
المرسيدس AMG G63
سالي وابنها اليوتيوبر
سيارة الـBMW التي تسابقت معها سالي

تجربة لطيفة وغريبة وخارجة عن المألوف، وقد تكون خطيرة أيضاً، قام بها يوتيوبر شهير مختص بالسيارات اسم قناته على اليوتيوب "كارواو"؛ بإجراء سباق سرعة فريد من نوعه بين والدته "سالي" البالغة من العمر 71 عاماً، وبين شخص آخر. المثير بهذه التجربة  أن سالي السبعينية ذات الروح الشابة، كانت تقود سيارة مرسيديس طراز "إيه أم جي جي 63 AMG G63"، بينما المتسابق الآخر كان يقود سيارة بي أم دبليو من طراز "أم 850 آي M850i". 

المقطع الذي انتشر على اليوتيوب محققاً حتى الآن أكثر من 933 ألف مشاهدة، أوضح خلال الوصف الخاص به، أن كلاً من الشاب ووالدته السبعينية، لا يمتلكون أي خبرة مسبقة بسباقات السرعة، أو حتى بالسيارات الفائقة التي سوف يقودونها. وعندما تم الإعلان عن لحظة الانطلاق قادت سالي بأقصى سرعة ممكنة لديها. لكنها خسرت في الجولة الأولى. وبعد جولة أو اثنتين بعد ذلك تمكنت من الفوز في السباق، رغم دهشتها الشديدة أنها تمكنت من فعل ذلك. 

ومن الجدير بالذكر، أن سيارة مرسيديس طراز "إيه أم جي جي 63 AMG G63"، تأتي بقوة محرك V8 سعة 4 لتر يولد قوة 577 حصاناً و850 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، ونظام دفع كلي. أما السيارة المنافسة سيارة بي أم دبليو من طراز "أم 850 آي M850i"، فهي بقوة محرك V8 سعة 4.4 لتر مزدوج التيربو يولد قوة 523 حصاناً و750 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويتصل بناقل حركة بثماني سرعات ونظام دفع كلي، وهي السيارة الأقل قوة، إلا أن الكوبيه أخف وزناً بكثير من منافستها بوزن يصل إلى 2,031 كجم، كما أن تصميمها يعزز من كفاءة الديناميكا الهوائية.