تقنية من "سكودا" لتنبيه الآباء عند قيادة أبنائهم للسيارة سراً.. وهذه طريقة عملها

التقنية تعمل عبر تطبيق يحمل من آبل ستور
التقنية تنبه الأهل وتمنحهم قدرة التحكم بقيادة أبنائهم للسيارة
تقنية من سكودا لتنبيه الآباء عند قيادة أبنائهم للسيارة سرا

باتت ظاهرة قيادة الأطفال دون سن الرشد سيارات عائلاتهم ظاهرة خطيرة تستوجب تحركاً عاجلاً من صناع السيارات الحديثة لمحاربتها والحد منها، وكانت شركة "سكودا" التشيكية، أول المتحركين في هذا الاتجاه.

"سكودا" تبتكر تقنية تنبه الأهل عند قيادة الطفل سيارتهم

أعلنت شركة سكودا التشيكية المصنعة للسيارات، عن تقنية جديدة من ابتكارها، تعمل على تنبيه الآباء، في حالة قيادة أبنائهم للسيارة في غيابهم؛ للقيام بجولة في نطاق محدد حول المنزل.

التقنية الجديدة مرتبطة بتطبيق على الهاتف الجوال

ووفق موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، و"العين"، فإن التقنية الجديدة، تعمل عبر الهاتف المحمول، من خلال تطبيق سيارات سكودا الذكي: Skoda Connect app، وتسمح هذه التقنية بتحكم الآباء أيضاً في المسافة التي يسمح لأبنائهم بقيادة السيارة بها، ليتم تنبيه الآباء إذا ما تخطت السيارة الحدود المرسومة لها، والتي سمح بها الآباء قبل انطلاق الأبناء بها في جولة.

وأوضح الموقع الأمريكي أن هذه التقنية الجديدة من سكودا، تمنح أرباب الأسر قدرة تحكم أكبر في السيارة، وحماية أبنائهم في حال غيابهم لفترة طويلة عن المنزل، بالإضافة لحمايتهم من قيادة السيارة بشكل نهائي إذا ما كانت قدراتهم في القيادة لا تؤهلهم لذلك.

التقنية المبتكرة تعمل بنظامين

وتعمل التقنية عبر نظامين، الأول تخصيص الآباء لمساحة آمنة في محيط المنزل يمكن للأبناء التجول بالسيارة بها بحرية، وتقوم التقنية بتنبيه الآباء في حالة تجاوز هذه المساحة.

والنظام الثاني، هو الذي يحظر الآباء عند تحرك السيارة من قبل أي شخص غير مصرح به، ويستطيع تطبيق سكودا الذكي: Skoda Connect app مراقبة السيارة بجميع الوجهات التي تذهب لها في أي وقت من اليوم.