بالصور: هوندا تطلق سيارتها الكهربائية الأولى لعام 2020

ببطارية ليثيوم موزعة تحت المقصورة
تسير 200 كيلو متر في الساعة بالشحنة الواحدة
تشحن 80 بالمئة في نصف ساعة فقط
تصميم جذاب بمحركين كهربائيين
ثابتة وسريعة على الطرقات
صممتها بعدة ألوان من بينها الأبيض والأصفر
لا توجد مرايا أبواب جانبية واستبدلت بكاميرا
هوندا تطلق سيارتها الكهربائية الأولى
هيكل أنيق جدا

منذ انطلاقها في أسواق السيارات حظيت سيارة "هوندا" بثقة عملائها كأفضل سيارة عملية واقتصادية أنيقة،وبعد تحول معظم الشركات إلى استبدال بعض نسخها التقليدية بأخرى كهربائية،قررت هوندا السير على نهج شركاتها المنافسة،فأطلقت هذا العام ،سيارتها الكهربائية الأولى.

هوندا تطلق أول نموذج كهربائي أوروبيا

نشرت شركة "هوندا" اليابانية صورا فوتوغرافية أولى لنموذجها الكهربائي صغير الحجم "إي" ،وهو أول نموذج كهربائي تنتجه الشركة على دفعات.

الدفعة الأولى تستهدف أوروبا

ويتوقع أن ينطلق إنتاجها عام 2019. وتستهدف السيارة بالدرجة الأولى السوق الأوروبية.

سيارة صغيرة بمواصفات كبيرة

ويتم تزويد السيارة الجديدة بمحركين كهربائيين يولد أولهما قوة 136 حصانا وينتج ثانيهما قوة 154 حصانا. ويضمن المحرك الأخير تسارع السيارة الصغيرة حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8 ثوان. أما بطارية الليثيوم الأيونية بسعة 35.5 كيلوواط/ساعة فتتوزع تحت أرضية الصالون.

تسير 200 كيلو متر بالشحنة الواحدة

وأعلن مصممو السيارة أنها يمكن أن تسير بالكهرباء مسافة 200 كيلومتر دون أن تشحن البطارية، كما أعلنوا أن شحن البطارية بنسبة 80% يمكن أن يتحقق خلال نصف الساعة ، كما أنها خالية من مرايا الأبواب الجانبية ،واستبدلت بالكاميرا،وفق موقع "مايل رو" و"روسيا اليوم".

يذكر أن نسخة "هوندا " الكهربائية "إي" ستعرض لأول مرة في معرض "فرانكفورت" الدولي للسيارات ،فيما لم تكشف  "هوندا" إلى حد الآن عن سعرها التقريبي. إلا أن خبراء يتوقعون أن يبلغ 30 ألف يورو.