7 سيارات رياضية تنافس بقوة: "بورش تايكان" الكهربائية الجديدة ..فمن هي الأفضل بينها؟

بورش 911
بورش 918 سبايدر
بورش تايكان أطلقت رسميا
شيفروليه كورفيت سي 8
فيراري توربو
فيراري سترادال
لامبورغيني هوريكين
مكلارين 600 إل تي

ما يميز العامين الأخيرين هو التنافس المحموم بين كبرى شركات السيارات العالمية على حصة خاصة في سوق السيارات الكهربائية العالمي، وكل شهر تنطلق سيارة رياضية كهربائية من طراز سريع وخارق.

وشئنا أم أبينا، أصبحت السيارات الكهربائية ذات سطوة اقتصادية في العالم، وأثبتت أن أداءها القوي وسرعتها لا تختلفان كثيراً اليوم عن سيارات الوقود والهايبرد التقليدية الأكبر منها سناً وعمراً.

لكن عيبها الأكبر هو أنها خالية من الروح أي "الصوت" كالسيارات الأخرى، وصمتها غير مريح لعشاق السرعة والسباقات وأصوات هدير المحركات واشتعالها عند انطلاق التسارع المثير على الطرقات.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، وتحديداً يوم الأربعاء، تم إزالة الستار والكشف رسمياً عن طراز بورش الكهربائي المميز "تايكان"، وهي سيارة كهربائية حديثة فارهة فريدة من نوعها بعالم السيارات.

ونشر إثر إطلاق موديلات "تايكان" الكهربائية رسمياً موقع "موتور1"، تقريراً خاصاً عن 7 سيارات منافسة بقوة لسيارة "بورش تايكان، وأثبت قدرة "تايكان " على التفوق بسهولة على 4 سيارات رياضية، وعجزها عن هزيمة ثلاث سيارات أخرى بمميزاتها الفريدة والرائعة.

"بورش تايكان" تصل لسرعة 62 ميلاً خلال 2.8 ثانية فقط

تتمتع سيارة "بورش تايكان" الرياضية الكهربائية بسرعة مثالية بالمقارنة مع السيارات الرياضية السريعة، فهي مميزة بالتسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلاً في الساعة، مع العلم بأن طراز تايكان يصل لسرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط.

السيارات الرياضية الـ4 التي تفوقت "بورش تايكان" عليها:

1-شيفروليه كورفيت سي 8

سيارة شيفروليه كورفيت سي 8، بنسختها الأحدث تصل سرعتها إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 3 ثوان فقط.

2-لامبورغيني هوريكين

ثم سيارة لامبورغيني من طراز هوريكين، التي تتمتع بمحرك بقوة 630 حصاناً، وتصل سرعته إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

3-فيراري توربو

وتتساوى سيارة "فيراري توربو" بسيارة "لامبورغيني هوريكين" في أن كليهما يصل تسارعهما إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط، ويتغلب محرك "بورش تايكان" على "فيراري توربو" على الرغم من تمتعه بمحرك بقوة 710 أحصنة.

4-مكلارين 600 إل تي

ولم تختلف سيارة مكلارين موديل "600 إل تي" عن لامبورغيني وفيراري، فمحركها الذي هو بقوة 592 حصاناً، يصل إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط أيضاً.

بورش تنافس نفسها..وهذه السيارات لم تتمكن تايكان من هزمها

ولم تتمكن سيارة "بورش تايكان" من هزيمة ثلاث سيارات رياضية مماثلة لها تقريباً، اثنتان منها موديلات تابعة لماركة بورش نفسها، وهي طراز بورش 918 سبايدر، الذي يتمتع بمحرك جبار بقوة 875 حصاناً، ويصل لسرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 2.6 ثانية.

ثم الطراز الثاني بورش 911 آر إس جي تي2، الذي يتمتع بمحرك بقوة 690 حصاناً، وقادر على أن يصل لسرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.7 ثانية.

وفي نهاية القائمة، يأتي طراز فيراريSF90 Stradale ، الذي يتمتع بمحرك بقوة 986 حصاناً، ويصل لسرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.5 ثانية.