الأردنية لرياضة السيارات تستضيف بطولة العالم للراليات الصحراوية

رالي الباها الدولي الذي سيقام في منطقة وادي رم والعقبة
سيكون بمنطقتي العقبة وواد رم جنوب الأردن
من بطولة العالم للراليات الصحراوية
من سباق رالي الباها الدولي

أعلنت الأردنية لرياضة السيارات، عن جاهزيتها الكاملة لاستضافة الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية، رالي "الباها" الدولي، الذي من المفترض أن يقام في منطقة وادي رم والعقبة جنوب المملكة الأردنية، خلال الفترة من 19 إلى 21 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري 2019. وذلك بمشاركة 18 سائقاً من 14 بلداً، بالإضافة إلى 8 فرق تمثل الأردن في الحدث الأبرز على مستوى رياضة السيارات في المنطقة.

وأكدت الأردنية لرياضة السيارات، أن الرالي سيشهد مرحلة خاصة في مدينة العقبة، قبل أن يخوض المتسابقون مراحل الرالي بمدينة وادي رم، وذلك سعياً للفوز بلقب الرالي إضافة إلى ألقاب فئتي "تي 2" و"تي 3" الخاصة بالسيارات الخفيفة.

وسيشارك في الرالي الروسي "فلاديمير فاسيلييف"، الذي سبق له أن تصدر ترتيب البطولة قبل ختام المنافسة للموسم الحالي برصيد 96 نقطة، إضافة إلى أقرب منافسيه الأرجنتيني "أورلاندو تيرانوفا" صاحب الـ 90 نقطة. كما سيشهد الرالي مشاركة البولندي "جاكوب غونسكي"، الذي أحرز المركز الأول في الجولة الماضية في بولندا خلال شهر آب/أغسطس الماضي، وعودة السائق الإماراتي خالد القاسمي صاحب المركز 12 على سلم الترتيب الدولي، حيث سبق وتواجد القاسمي في جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية من ثماني جولات بدأت في روسيا شباط الماضي، مروراً بجولة الإمارات تليها إيطاليا، في حين أقيمت الجولة الرابعة في إسبانيا والخامسة في هنغاريا قبل أن تقام جولة بولندا وصولاً إلى جولة رم، وستختتم جولات الموسم الشهر المقبل في البرتغال.