أكثر تصاميم عجلات القيادة الـ"ستيرنج" غرابة حول العالم

لانسيا اوركا
استون مارتن لاجوندا
سبايكر سي 8 سبايدر
سوبارو
هوندا

الدهشة والإبهار بتصميم السيارات، لا تكتفي بالهيكل الخارجي أو التكنولوجيا المتطورة التي يتم الاعتماد عليها في تصنيع المركبات، ويصل الأمر إلى عجلات القيادة أو الـ"ستيرنج"، التي هي الأخرى لها نصيب من هذا الإبهار والتصاميم الجنونية الغريبة التي لا تنتهي. وإليكم تالياً أغرب التصاميم لعجلات القيادة في مختلف السيارات حول العالم.

سيارة لانسيا أوركا Lancia Orca

اشتهرت شركة لانسيا الإيطالية لصناعة السيارات في بدايات القرن العشرين الماضي، وكانت واحدة من أكثر  الشركات انتشاراً على مستوى العالم. وفي سيارتها طراز "أوركا"، حاولت في ذلك الوقت أن تقدم تصميماً مستقبلياً للـ"ستيرنج". فصنعت واحداً يبدو كأنه هاتف محمول حديث، بأزرار عديدة بإمكانها التحكم بالكثير من وظائف السيارة المختلفة. من بينها الأضواء والبوق وحتى مختلف الإشارات الخاصة بالانعطاف والتوقف. 

سيارة سبايكر سي 8 سبايدر Spyker C8 Spyder

تعرف صانعة المحركات الهولندية "سبايكر"، بأنها دائماً ما تقدم تصاميم عصرية ورياضية لسياراتها، كما تعرف باسم "الوحش الناعم". لكنها في أوقات سابقة، حاولت إنتاج سيارات كلاسيكية، وحتى يكتمل التصميم الكلاسيكي لسبايكر سي 8 سبايدر، قدمت عجلة قيادة خالية من التقنيات المتطورة وبسيطة جداً، حتى أنه لا يوجد فيها مكان لوسائد الأمان. تصميم جميل للغاية رغم أنه ليس آمناً جداً.

سيارة أستون مارتن لاجوندا Aston Martin Lagonda

تتميز مختلف صناعات السيارات البريطانية، بأنها ذات تصميمات فاخرة نادراً ما ينافسها فيها أي شركة سيارات عالمية أخرى. ومن بين هذه الشركات البريطانية، شركة "أستون مارتن"، التي سبق لها وأن قدمت سيارتها من طراز "لاجوندا" بعجلة قيادة مثيرة وغريبة، وكأنها قادمة من المستقبل بمحور واحد سفلي غريب الشكل. 

هوندا EV-STER

عندما أراد وحش المحركات الياباني هوندا، أن يقدم تصميماً مستقبلياً فريداً، أنتج سيارة "إي في-ستير EV-STER". وحتى تشعر بأنك في المستقبل حقاً، أو تقود سفينة فضائية، تخلت الصناعة اليابانية عن المقود المستدير المعتاد، وقدمت أذرعاً للتحكم بالسيارة. فبدت وكأنها مستوحاة من أفلام الفضاء الخيالية.

 سوبارو XT

من اليابان أيضاً، قدمت شركة سوبارو -التي كان لها انتشار واسع في السابق- عجلة قيادة غريبة وبتصميم مذهل، جاء على شكل حرف إلL. وأثار هذا التصميم في ذلك الوقت اهتمام الكثيرين من عشاق السيارات حول العالم.