أغرب قضايا التعويضات في وسائل النقل أكبرها بسبب.. فضلات الحمام

تعويضات كبيرة لأسباب غريبة
كذلك الأمر بأحزمة الأمان
لأن مخرج الطوارئ بالطائرات كتب بالإنجليزية
أكبرها تعويض بسبب مخلفات الحمام
الحمام كلف سكة الحديد البريطانية مليون جنيه استرليني
بعد اكتشافه أن مقاعدها ليست جلدية بالكامل
رفع قضية على مرسيدس بسبب المقاعد
رفعا 21 قضية على شركة الجيران الكندية

لا تكون العلاقة بين المؤسسات والأفراد على خير ما يُرام دائماً، فأحياناً كثيرة تشتعل الخلافات بين الطرفين وتصل إلى قاعات المحاكم، وتصبح مطرقة القاضي هي صاحبة الفصل بينهما. وأحياناً كثيرة أيضاً، تخسر الشركات الكبيرة هذه المعارك القضائية، وتضطر لدفع ملايين الدولارات كتعويضات للأفراد. 

إليكم أغرب التعويضات التي دفعتها شركات عالمية لعملائها، وفقاً لما نشرته عدد من وسائل الإعلام المختلفة.

سكك الحديد البريطانية وفضلات الحمام..

خلال السنوات الماضية، أجبرت  شركة السكة الحديد البريطانية، على دفع العديد من التعويضات للركاب، يعد الأكبر في تاريخها عندما ألزمها أمر قضائي بدفع 136 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل تقريباً 168 ألف دولار أمريكي، لرجل تعرض للانزلاق على سكة الحديد في محطة بادينجتون، بعد سيره على فضلات حمامة. والمثير بالأمر أن قناة "آي تي في itv" البريطانية، أشارت في تقرير بثته سابقاً، إلى أن شركة القطارات دفعت قرابة مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريباً مليوناً و124 ألف دولار، خلال 5 سنوات بسبب شكاوى الانزلاقات والسقطات في محطاتها بمختلف أرجاء بريطانيا. 

شركة مرسيدس ومقاعدها الجلدية..

كان أحد عملاء صناعة المحركات الألمانية الشهيرة مرسيدس، يعرف أنه على موعد مع تعويض مالي جيد بالنسبة له، عندما اكتشف أن المقاعد الجلدية في سيارته التي كانت من طراز "إي 300" كابروليه، ليست مصنوعة من الجلد بشكل كامل، وأن هناك نسبة من البلاستيك تدخل في تصنيعها. وعلى الفور رفع قضية في المحاكم ربحها ونال تعويضاً قدره 850 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل أكثر من 1000 دولار أمريكي.

الخطوط الجوية الكندية.. والعنصرية اللغوية

خلال الأسابيع القليلة الماضية، قام زوجان كنديان لا يتحدثان سوى اللغة الفرنسية، برفع أكثر من 20 قضية مختلفة على شركة الخطوط الجوية الكندية، وذلك بحجة ما وصفاه بـ"انتهاكات للمساواة اللغوية". وبدأ الأمر بعد أن وجدا كلمة "ارفع" مكتوبة باللغة الإنجليزية على أحزمة الأمان وليس بالفرنسية. ثم امتد الأمر ليشمل كلمات أخرى في المطار وعلى متن الطائرة مثل "مخرج" و"تحذير" وغيرها من الكلمات. في نهاية الأمر، وبعد أعوام من القضية، حكمت لهما المحكمة الفيدرالية بتعويض قدره 1500 دولار لكل واحد من الزوجين.