أشهر ألعاب فيديو السيارات التي ستأخذنا برحلة للطفولة.. هل ستتذكرونها

سيغا رالي تشامبيو
كريزي تاكسي
ماريو كارت
ميدنايت كلوب
نيد فور سبيد أندرغراوند

عشاق السيارات لا يكتفون بشغفهم بقيادتها، بل وأيضاً ممارسة ألعاب الفيديو الخاصة بالسيارات والسباقات السريعة. وخلال العقود الزمنية الماضية، ظهرت العديد من ألعاب الفيديو الخاصة بها، والتي نالت انتشاراً وشهرة واسعتين في كل العالم، وإليكم تالياً رحلة في الطفولة مع أشهر الألعاب الإلكترونية التي كانت لا تفارقنا في تلك الفترة من الثمانينات والتسعينات، بحسب موقع "تيربو العرب".

نيد فور سبيد أندرغراوند 2

لطالما نجحت لعبة "نيد فور سبيد أندرغراوند" بكل نسخها ونالت انتشاراً كبيراً، إلا أن نسخة نيد فور سبيد أندرغراوند2، والتي صدرت لأول مرة خلال العام 2004، كانت أبرزها على الإطلاق؛ إذ إنها كانت تعمل على مختلف أنواع أجهزة الألعاب الإلكترونية. بدءاً من الحاسوب الشخصي، ومن ثم الأكس بوكس، ووصولاً في نهاية الأمر إلى أجهزة الـ"بلايستيشن 2". وتتميز اللعبة بمهمات مثيرة وتعديلات كثيرة جداً على أفضل أنواع السيارات.

كريزي تاكسي

نهاية عقد التسعينات، وتحديداً خلال العام 1999، صدرت لعبة "كريزي تاكسي" لأول مرة، وحينها أخذت بالانتشار لتصير من بين أكثر الألعاب الإلكترونية المفضلة في ذلك الحين. واستمرت كذلك حتى آخر نسخها عام 2017. وكانت تعتمد على سائق تاكسي مجنون عليه أن يوصل الركاب بأقصى سرعة ولا يلتزم بأي من القوانين.

ماريو كارت

كانت فكرة ذكية أن تجعل أشهر شخصية من بين شخصيات الألعاب الإلكترونية والمعروفة بـ"سوبر ماريو"، يقوم بسباقات السيارات السريعة. وكانت هذه الفكرة كفيلة بأن تكون لعبة "ماريو كارت" من بين الألعاب المفضلة جداً لجيل التسعينيات؛ إذ إنها صدرت أول مرة عام 1992، واستمرت بتحقيق النجاحات طوال 25 عاماً حتى آخر نسخها في الـ2017.

ميدنايت كلوب

مغامرات، مطاردات خطيرة لعصابات ضارية، كل ذلك جعل لعبة "ميدنايت كلوب"، واحدة من أشهر ألعاب السيارات والمطاردات في عصرها. حيث صدرت بعدد كبير من السباقات المثيرة في مضمارات على الطرق العالمية الشهيرة، كان من أبرزها مدينة طوكيو اليابانية ونيويورك الأمريكية ولندن البريطانية. إلا أنه تم إيقاف إصدارها خلال العام 2009.

سيغا رالي شامبيون

سباقات راليات، وطرق وعرة وظروف ترفع الأدرينالين عند من يمارسون لعبة "سيغا رالي شامبيون"، التي صدرت لأول مرة في عام 1994، وعلى الرغم من أن جودة الصورة والرسومات لم تكن قوية جداً، إلا أنها حققت نجاحاً هائلاً وخطفت قلوب الكثير من عشاق ألعاب السيارات الإلكترونية.