3 أخطاء بسيطة قد تتسبب في أعطال مكلفة بالسيارة..تعرف عليها وتجنبها

تجنب 3 أخطاء بأسلوب قيادتك ..تحمي سيارتك من الأعطال
الإنطلاق المفاجيء
لا تتجاهل الإشارات التحذيرية

بعض السائقين والسائقات يقودون سياراتهم بأسلوب اندفاعي متهور، لهذا ينصح الخبراء باتباع أسلوب قيادة أكثر سلاسة وأماناً؛ لتفادي التسبب بأعطال قد تكون بسيطة؛ لكنها تكلفهم المال الكثير ووقتاً كبيراً لإصلاحها، حسب موقع "المصراوي".

تعرف على الأخطاء البسيطة الثلاث التي قد تؤدي إلى أعطال ضخمة لتتجنبها في قيادتك:

1-الانطلاق المفاجئ

يقع العديد من أصحاب السيارات في هذا الخطأ، وهو الانطلاق بالسيارة بعد تشغيلها مباشرة والضغط على دواسة الوقود بسرعة.

ومن أجل الحفاظ على سيارتك دون أعطال، فهناك أمور ينبغي اتباعها، منها الضغط على دواسة الوقود بشكل تدريجي عند الانطلاق بالسيارة، فسرعة الانطلاق بالسيارة تتسبب في تآكل بعض القطع داخل المحرك؛ نظرًا لعدم وصول الزيت بالكمية الكافية إلى جميع قطع المحرك وخاصة أن المحرك يكون لا يزال بارداً.

2-تحويل ناقل الحركة الخاطئ

تحويل ناقل الحركة من "آر" إلى "دي" قبل التوقف، القيام بهذا الأمر يحدث في الغالب عند ركن السيارة، ويلجأ له أغلب السائقين من أجل اكتساب المزيد من الوقت، ما يؤدي إلى تناقص بعمر علبة التروس في السيارة وتلفها أو تعطلها وحاجتها للصيانة بشكل مستمر.

3-تجاهل الإشارات التحذيرية

الكثير من قائدي السيارات لا يهتمون بالأصوات الصادرة من سياراتهم، ولا يبادر هؤلاء باتخاذ خطوات استباقية لحل المشكلة قبل أن تتفاقم، وتظل السيارة حتى تتوقف تمامًا.

وعند الوصول لتلك المرحلة تكون الخسائر المادية أكبر؛ لذا ينصح دائماً بالتوجه إلى الـ"ميكانيكي" فور ظهور أو ملاحظة أي صوت، أو إشارة تحذيرية في لوحة القيادة.